لجنة الوساطة الإفريقية تجتمع في بريتوريا لبحث تطورات الملف الليبي

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/560903/

تجتمع في بريتوريا عاصمة جنوب أفريقيا يوم 26 يونيو/حزيران لجنة الوساطة الأفريقية الخاصة بليبيا لبحث آخر التطورات في البلاد والجهود المبذولة لإنهاء الأزمة. ويأتي هذا الاجتماع قبل 3 أيام من انعقاد قمة الاتحاد الأفريقي التى تنطلق أعمالها في غينيا الاستوائية والتى يتوقع ان يتصدر الملف الليبي جدول اعمالها .

تجتمع في بريتوريا عاصمة جنوب أفريقيا يوم الاحد 26 يونيو/حزيران لجنة الوساطة الأفريقية الخاصة بليبيا لبحث آخر التطورات في البلاد والجهود المبذولة لإنهاء الأزمة.

وأكد المتحدث باسم وزارة الخارجية في جنوب إفريقيا صول مولوبي في بيان له ان الرئيس جاكوب زوما الذي كان قد التقى العقيد معمر القذافي في طرابلس قبل قرابة شهر يستقبل يوم الاحد بقية أعضاء اللجنة التي تضم رؤساء الدول الافريقية الخمس (الرئيس زوما والرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز ودينيس ساسو نغيسو رئيس الكونغو وامادو توماني توريه (مالي) ويويري موسيفيني (اوغندا).

ويأتي هذا الاجتماع قبل 3 أيام من انعقاد قمة الاتحاد الأفريقي التى تنطلق أعمالها يوم 30 يونيو/حزيران في غينيا الاستوائية والتى يتوقع ان يتصدر الملف الليبي جدول اعمالها .

والجدير بالذكر ان الاتحاد الافريقي كان قد اقترح "خارطة طريق" لتسوية النزاع في ليبيا حظي بموافقة الزعيم الليبي معمر القذافي، غير ان  المجلس الوطني الانتقالي رفضها. وتنص خارطة الطريق على وقف لاطلاق النار وفترة انتقالية قبل اجراء انتخابات ديمقراطية في البلاد.

المصدر: فرانس بريس


تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية