اشتباكات مسلحة في شمال صنعاء

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/560897/

ذكرت مصادر إعلامية أن القوات الموالية للرئيس اليمني علي عبدالله صالح قصفت يوم 25 يونيو/حزيران منطقة أرحب شمالي صنعاء ما تسبب بمقتل امرأة وسقوط عدد من الجرحى.

ذكرت مصادر إعلامية أن القوات الموالية للرئيس اليمني علي عبدالله صالح قصفت يوم 25 يونيو/حزيران منطقة أرحب شمالي صنعاء ما تسبب بمقتل امرأة وسقوط عدد من الجرحى.

وجرت مواجهات مسلحة بين قوات الحرس الجمهوري بقيادة أحمد علي صالح نجل الرئيس اليمني وقبائل أرحب.

وتقول المعارضة اليمنية إن قوات الحرس الجمهوري تعتدي على قرى مديرية أرحب منذ مطلع مارس/آذار الماضي، بعد أن منعتها قبائل المنطقة من الانتقال إلى صنعاء للمشاركة في قمع الاعتصامات السلمية المطالبة بإسقاط نظام الرئيس صالح.

في سياق متصل تتواصل المظاهرات في عدد من المدن اليمنية للمطالبة بتشكيل مجلس ثوري انتقالي لإدارة شؤون البلاد. وتوعد المتظاهرون بالتصعيد حتى يتم تشكيل المجلس. كما دعوا إلى محاكمة أقارب الرئيس صالح والقادة العسكريين الذين يأمرون بالقصف المدفعي على شتى مدن البلاد.

في شأن آخر، قال حزب الإصلاح المعارض إن وزير الداخلية اللواء مطهر المصري سحب أرصدة الوزارة من البنك المركزي تحسبا لعدم عودة الرئيس صالح من السعودية.

بروفيسور روسي: الوضع في اليمن معقد للغاية

اعتبر الأستاذ في الجامعة الروسية للعلوم الإنسانية أندريه كوروتاييف في حديث الى قناة "روسيا اليوم" إن الوضع في اليمن صعب للغاية ومعقد أكثر مما هو عليه في البلدان العربية الأخرى، التي تشهد اضطرابات.

واضاف كوروتاييف أن التوقعات الخاصة بالوضع في اليمن سيئة جدا وأن اي حكومة جديدة ستأتي ستواجه مشاكل اجتماعية واقتصادية هائلة.

واكد على وجوب الترحيب باي جهود للوساطة، وان الحل المثالي هو نقل السلطة بشكل سلس عبر مجلس انتقالي.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية