سورية.. قتلى في صفوف المتظاهرين والجيش

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/560896/

قال المرصد السوري لحقوق الانسان يوم 25 يونيو/حزيران إن أربعة أشخاص قتلوا برصاص قوات الأمن السورية في حمص والكسوة بضواحي العاصمة دمشق. كما أفادت وكالة سانا عن سقوط 7 اشخاص بينهم مدنيون وجنود خلال تظاهرة جمعة "سقوط الشرعية".

قال المرصد السوري لحقوق الانسان يوم 25 يونيو/حزيران إن أربعة أشخاص قتلوا برصاص قوات الأمن السورية في حمص والكسوة بضواحي العاصمة دمشق.

وأوضح المرصد أن شخصين سقطا في بلدة القصير التابعة لمحافظة حمص بالقرب من الحدود اللبنانية، كما قتل شخصان في الكسوة أثناء تشييع عدد من الضحايا الذين سقطوا خلال تظاهرات يوم الجمعة التي عرفت بجمعة "سقوط الشرعية" 24 يونيو/حزيران.

الى ذلك، افاد ناشط حقوقي ان الجيش السوري تدعمه دبابات دخل السبت قرية الناجية الواقعة قرب الحدود السورية التركية حيث يتجمع آلاف اللاجئين الفارين من القمع.

وأضاف المرصد أن وحدات من الجيش تؤازرها دبابات وناقلات جند دخلت صباح يوم 25 يونيو/حزيران قرية الناجية بالقرب من الحدود التركية وانتشرت فيها.

سانا: مقتل مدنيين وجنود

من جانبها ذكرت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) أن سبعة أشخاص بينهم مدنيون وجنود قتلوا اثناء تظاهرات جمعة "سقوط الشرعية" خلال هجمات قامت بها جماعات مسلحة في أنحاء متفرقة من البلاد.

وأضافت الوكالة ان الجيش السوري اكمل انتشاره في القرى المحيطة بجسر الشغور قرب الحدود التركية التي كان دخلها الاسبوع الماضي لطرد "تنظيمات مسلحة" منها.

في غضون ذلك قال عبد الرحمن العطار رئيس الهلال الأحمر السوري إن اللاجئين في تركيا يمكنهم العودة إلى البلاد من دون خوف، مضيفا أنه مع إعلان العفو الشامل لن يتعرضوا إلى الاستجواب.

في سياق متصل قالت "سانا" ان العائلات المهجرة من مدينة جسر الشغور تواصل العودة إلى منازلها التي أجبرتها "التنظيمات  المسلحة" على مغادرتها، مشيرة الى أن 730 مواطنا عادوا من المخيمات التركية إلى جسر الشغور بعدما أعاد الجيش الأمن والطمأنينة إلى المدينة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية