مقتل 10 من رجال الشرطة و6 مسلحين في هجوم ارهابي شمال غربي باكستان

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/560893/

افادت شبكة "سي ان ان" الاعلامية بان 10 من رجال الشرطة الباكستانية و6 مسلحين قتلوا في هجوم ارهابي على مركز للأجهزة الأمنية بشمال غربي باكستان يوم السبت 25 يونيو/حزيران.

افادت شبكة "سي ان ان" الاعلامية بان 10 من رجال الشرطة الباكستانية و6 مسلحين قتلوا في هجوم ارهابي على مركز للأجهزة الأمنية بشمال غربي باكستان يوم السبت 25 يونيو/حزيران.

ونقلت "سي ان ان" عن ميان افتخار حسين وزير الإعلام في ولاية خيبر التي وقع فيها هذا الهجوم قوله ان 10 مسلحين اعتدوا على مركز للشرطة في مدينة ديره إسماعيل خان واحتجزوا 15 من رجال الشرطة بعد اشتباك عنيف.

وقال مصدر امني في المدينة أن المواجهات انتهت بمقتل 10 من رجال الشرطة وجرح 20 آخرين، في حين قتل 6 من المسلحين، بينهم 3 مهاجمين انتحاريين.

وقد اعلنت حركة "تحريك طالبان باكستان" مسؤوليتها عن الهجوم. وقالت ان هذه العملية كانت انتقاما لعمليات القوات الامريكية في باكستان، علما بان الحركة كانت قد توعدت بالانتقام من السلطات الباكستانية والامريكية لتصفية اسامة بن لادن.

مقتل 15 مسلحا من فصائل موالية لطالبان في باكستان

قتل 15 مسلح باكستاني السبت 25 يونيو /حزيران ،  في معارك اندلعت بين فصائل متنافسة موالية لحركة طالبان للسيطرة على مخبأ في ولاية اوراكزاي القبلية في شمال غرب باكستان.

وصرح مسؤول في الحكومة المحلية في ولاية اوراكزاي القبلية في شمال غرب باكستان لوكالة الأنباء الفرنسية ان معارك اندلعت في وقت متأخر من ليل الجمعة في بلدة سيف الدار في ولاية اوراكزاي قرب الحدود مع أفغانستان.، واستمرت السبت. واضاف ان "حصيلة القتلى بلغت 15 قتيلا وثمانية جرحى في هذه المعارك".

ويذكر أن ولاية اوراكزاي هي احدى سبع ولايات تشكل مجتمعة منطقة القبائل الباكستانية حيث تنعدم سلطة الحكومة المركزية. وتعتبر هذه الولاية معقلا للمتمردين الذين فروا من وزيرستان الجنوبية اثر الهجوم الواسع النطاق الذي شنه الجيش الباكستاني فيها.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك