عشرات الاف العراقيين يتوافدون الى بغداد لاحياء ذكرى وفاة الامام موسى الكاظم

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/560888/

توافد عشرات الاف العراقيين يوم السبت 25 يونيو/حزيران الى بغداد لاحياء ذكرى وفاة الامام موسى الكاظم التي تبلغ ذروتها ليل الاثنين/ الثلاثاء كما اعلن مسؤول في مرقد الامام الكاظم في العاصمة العراقية.

 

توافد عشرات الاف العراقيين يوم السبت 25 يونيو/حزيران الى بغداد لاحياء ذكرى وفاة الامام موسى الكاظم التي تبلغ ذروتها ليل الاثنين/ الثلاثاء كما اعلن مسؤول في مرقد الامام الكاظم في العاصمة العراقية.

وقال عامر الانباري رئيس الهيئة الاعلامية للعتبة الكاظمية لوكالة "فرانس برس" ان "عشرات الاف الزوار توافدوا الى العتبة الكاظمية خلال هذا اليوم السبت الذي يمثل اليوم الاول للزيارة".

واضاف ان "توافد الزوار الهائل بدأ الخميس وسيتواصل ليبلغ ذروته يومي الاثنين والثلاثاء ذكرى وفاة الامام الكاظم".

واكد ان "الامور تسير بشكل جيد والاجراءات الامنية مكثفة لحماية وتنظيم وصول الزوار الى المرقد".

من جانبه اشار رئيس اللجنة الامنية في مجلس محافظة بغداد عبد الكريم الذرب الى أن الخطة الامنية "تختلف شكلا ومضمونا عن الخطط السابقة بسبب التحديات الكبيرة التي تمر بها البلاد، لا سيما بعد اعتقال خلايا ارهابية موزعة في مختلف المدن العراقية".

كما توقع "تصاعد أعمال العنف خلال الايام المقبلة، خصوصا في ايام الزيارة حين يزحف الزوار بأعداد كبيرة نحو مرقد الإمام في الكاظمية شمال بغداد".

وقال: "نفذت قيادة العمليات، بالتنسيق مع المجالس البلدية التابعة لمجلس محافظة بغداد عمليات دهم وتفتيش في الاعظمية القريبة من الكاظمية أسفرت عن اعتقال عصابات اجرامية خطيرة كما ضبطت عبوات وقذائف هاون ومتفجرات أخرى".

من جانبه، اكد مصدر في قيادة العمليات ان "رئيس الوزراء وبعض قادة الجيش العراقي والأميركي وضعوا خطة خاصة بالزيارة".

واوضح ان طائرات أميركية "ستشارك في تغطية الاجواء لمنع تنفيذ أي عملية ارهابية تسعى لتنفيذها قوى اجرامية قد تتمركز في نقاط قريبة من مدينة الكاظمية".

والكاظم نجل الامام جعفر الصادق، وهو سابع الائمة المعصومين لدى الشيعة الاثني عشرية، ولد في منطقة تعرف بالابواء بين مكة والمدينة وتوفي وعمره 55 عاما في سجن السندي ابن شائك حيث كان يعتقل في بغداد.

وتتهم الادبيات الشيعية الخليفة العباسي هارون الرشيد بقتل الامام عبر دس السم له بينما كان في السجن.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية