القضاء المصري يمدد فترة احتجاز اسرائيلي مشتبه بالتجسس لصالح الموساد

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/560885/

قرر القضاء المصري يوم السبت 25 يونيو/حزيران تمديد الحجز الاحتياطي لمدة 15 يوما بحق اسرائيلي يشتبه بقيامه بالتجسس لحساب جهاز الاستخبارات الاسرائيلي "الموساد" .

 

قرر القضاء المصري يوم السبت 25 يونيو/حزيران تمديد الحجز الاحتياطي لمدة 15 يوما بحق اسرائيلي يشتبه بقيامه بالتجسس لحساب جهاز الاستخبارات الاسرائيلي "الموساد".

وقالت مصادر اسرائيلية ان ايلان غرابيل الذي اوقف في 12 يونيو/حزيران في احد فنادق القاهرة، سيبقى رهن الاحتجاز "لحاجات التحقيق". وتنتهي فترة احتجازه الاولى الاثنين المقبل.

وذكرت وسائل اعلام مصرية رسمية ان غرابيل الذي يحمل الجنسيتين الاسرائيلية والامريكية "ضابط في الموساد"، وجاء "ليتجسس على مصر بهدف النيل من المصالح الاقتصادية والسياسية للبلد".

ونفى وزير الخارجية الاسرائيلي افيغدور ليبرمان ان يكون ايلان غرابيل قد قام بالتجسس، مضيفا: "بامكاني القول بشكل قاطع ان هذا الطالب الذي قد يكون تصرف بشكل غريب وغير مسؤول، لا علاقة له باجهزة الاستخبارات الاسرائيلية او الامريكية". منوها "انه خطأ وسلوك غريب تقوم به السلطات المصرية التي حصلت من جانبنا على كافة الشروحات".

وافادت وسائل اعلام مصرية ان ايلان غرابيل وصل الى مصر بعد 25 يناير/كانون الثاني عند بدء الانتفاضة الشعبية التي اطاحت بالرئيس السابق حسني مبارك وذلك بهدف "التحريض على الفوضى والمواجهات الطائفية".

من جانبها اكدت وكالة انباء الشرق الاوسط الرسمية ان غرابيل كان يزعم بانه مراسل اجنبي يغطي التظاهرات المناهضة للنظام.

هذا واصدرت محكمة امن الدولة العليا المصرية الخميس الفائت حكما بسجن المصري طارق عبد الرازق لادانته بالتجسس لحساب اسرائيل. كما حكم غيابيا على ضابطين اسرائيليين يعملان لحساب الموساد، بحسب القضاء المصري بالسجن 25 عاما.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية