سر السعادة وطول العمر

الصحة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/560882/

يعتقد روبرت أبستاين البروفسور في جامعة هارفارد ان وصفة السعادة وطول العمر بسيطة، حيث ينصح فقط بمحاربة التوتر العصبي وتفاديه في أسوأ الأحوال.

يعتقد روبرت أبستاين البروفسور في جامعة هارفارد ان وصفة السعادة وطول العمر بسيطة، حيث ينصح فقط بمحاربة التوتر العصبي وتفاديه في أسوأ الأحوال.

ونقلت وسائل اعلام امريكية ان فريقا من العلماء برئاسة البروفسور أبستاين توصل الى هذا الاستنتاج بعد اجراء دراسة شارك فيها ما يربو على 3 آلاف متطوع من الولايات المتحدة و29 بلدا آخر. ووجب على المشاركين في التجربة ملء استمارة تضمنت أسئلة حول مدى شعورهم بالسعادة وما اذا كانوا راضين عن عملهم أم لا وما الى ذلك.

وبعد تحليله لمحتويات الاستمارات استنتج أبستاين ان أكبر شر في حياة الانسان هو التوتر العصبي الذي يتعرض له كل منا بشكل او بآخر. وتبين ان الشعور بالسعادة يتوقف بـ 25% على قدرتنا على محاربته. واضافة الى ذلك، يقصر التوتر العمر ويؤدي الى أمراض متعددة.

ويرى العالم ان من الوسائل الفعالة لمحاربة التوتر النفسي تخطيط الحياة الشخصية وتلافي الوقوع في حالات التوتر. كما سيسهم في ذلك الاسترخاء والتأمل وتمارين التنفس ومزاولة اليوغا. وينصح أبستاين أيضا بتعلم "التفكير بايجابية"، وهذا يعني تقييم الاحداث التي تطرأ عليك بصورة ايجابية أو حيادية على الاقل، والابتعاد عن الخوض بسلبيات الأمور.

السعادة هي شعور عظيم يمنحنا الرغبة في الحياة فعندما تدخل السعادة ارواحنا نتمنى الا تنتهي اللحظة والا يحين الأمد ولكن، عندما نفقد حبيبا أو صديقا أو قريبا، أو مجرد أن يصيبنا الحزن نتيجة لخطب ما، سرعان ما ينتابنا إحساس أنه من المستحيل أن نشعر بالسعادة، أو ان ترتسم الابتسامة في الشفاه، أو أن نستطيع أن نحب مرة أخرى... ولكن ان تشعل شمعة خير من أن تلعن الظلام.

ونذكركم اخيرا بمقولة للكاتب فيكتور هوغو وهي "ان اسهل طريقة للسعادة هي ان تشرك بها غيرك".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية