الولايات المتحدة تقوم بتجربة نموذج جديد من الحماية الايجابية

العلوم والتكنولوجيا

afpafp
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/560874/

بدأت في الولايات المتحدة تجربة منظومة جديدة للحماية الايجابية من شأنها ان تجعل  صاروخا يقترب من العربة القتالية ثم تدمره في الجو قبل ان ينفجر.

بدأت في الولايات الوتحد تجربة منظومة جديدة للحماية الايجابية من شأنها  ان تجعل  صاروخا يقترب  من العربة القتالية ثم تدمره في الجو قبل ان ينفجر.

 وتولت شركة " Artis " اجراء هذه التجربة حيث نصبت منظومة على سقف عربة قتالية او شاحنة وفي أجنابها. واطلق على المنظومة "الستار الحديدي". ولا تذكر شركة باية طريقة يتم تدمير الصاروخ. لكن التعليمات التقنية الملحقة بالمنظومة تقول ان رادار يقوم اولا  برصد خط سير الصاروخ. وبعد اقترابه على مدى عشرات سنتيمترات  تقوم المرسلات الحساسة بتعريفه و اختيار خطوة مضادة مناسبة تجعل الصاروخ يحترق دون ان ينفجر. ونظرا الى ان الخطوة المضادة تتخذ  في اتجاه من الاعلى الى الاسفل وبالقرب المباشر من الهدف المحمي فان احدا  يقع قريبا منه لا يصاب اية اصابات.

ويعلن مصممو المنظومة ان "الستار الحديدي"  يضمن الدفاع الدائري ويتصف بوزن صغير وبساطة التصميم والسعر الرخيص. وقد تم إثبات كل تلك الميزات خلال التجارب الميدانية. ويتوقع ان تكون المنظومة جاهزة  للانتاج التجاري في اواخر العام الجاري.

المصدر وكالات.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية