مرض الزهايمر مشكلة اقتصادية في القرن الحادي والعشرين

العلوم والتكنولوجيا

AfpAfp
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/560871/

قدّم الخبراء تقريرا الى الكونغريس الامريكي يؤكد ان الخسائر الناجمة عن الاصابة بمرض الزهايمر بلغت عام 2010  نسبة 1% من الانتاج الاجمالي المحلي العالمي.

قدم الخبراء تقريرا الى الكونغريس الامريكي يؤكد ان الخسائر الناجمة عن الاصابة بمرض أالزهايمر بلغت عام 2010  نسبة 1% من الانتاج الاجمالي المحلي العالمي.

وتجري نقاشات ساخنة على مدى سنوات حول سبب هذا المرض الذي يؤدي الى تباطؤ عمل مخ الانسان. وتزداد خطورة الاصابة بهذا المرض بعد بلوع سن 65 عاما. ويحتاج المصابين به  الى رعاية دائمة  لعجزهم عن تلبية حاجاتهم اليومية. ويشهد العالم كله بما في ذلك الصين نزعة  ديموغرافية طويلة الاجل تكمن في الانخفاض المطرد  للولادات  وزيادة عمرالحياة مما يؤدي الى ارتفاع عدد المصابين بهذا المرض بمقدار أضعاف. وقام ممثلو  منظمة "   USAgainstAltzhaimers" بعقد مؤتمر صحفي  لاعضاء لجنة  الشؤون الدولية في الكونغرس الامريكي حيث  قدموا معلومات تدل على تجاهل المشرعين الامريكيين والحكومة الامريكية لهذه المشكلة. وتفيد المنظمة بان الخسائر الناجمة عن الاصابة بمرض ألزهايمر بما فيها نفقات إنتاج العقاقير التي تحول دون تطوره و استقطاب القوة العاملة بغية  تقديم خدمات للمعوقين بلغت عام 2010 قيمة 604 مليار دولار في العالم كله.

ويصف خبراء المنظمة هذا المرض بانه اهم مشكلة اجتماعية في القرن الحادي والعشرين علما ان متوسط عمرالحياة قد يصل في الدول المتطورة بحلول اواخر القرن الجاري الى 110 – 120. فيما يزداد خطر الاصابة بمرض ألزهايمر بعد بلوغ 85 سنة  حتى نسبة 55%.وقد قدم باحثو المنظمة في المؤتمر الصحفي احصائيات  تشهد على ان الولايات المتحدة تخصص كل سنة  6 مليارات دولار لعلاج مرض السرطان  و 5 مليارات دولار لامراض القلب وملياري دولار لمرض نقص المناعة و450 مليون دولار لعلاج مرض ألزهايمر. ويبلغ عدد المصابين بمرض ألزهايمر في العالم حاليا 24 – 37 مليون شخص. ويتوقع ان يبلغ هذ العدد عام 2050 قرابة 115 مليون شخص. بالنسبة الى روسيا فان مشكلة الاصابة بمرض  ألزهايمر لن تصبح ملحة الا بعد  تحسن الوضع في مجال الصحة وزيادة عمر الحياة  الامر الذي لن يحدث للاسف في المستقبل القريب.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية