اختتام فعاليات الأكاديمية الموسيقية لشباب رابطة الدول المستقلة في بيلاروس

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/56087/

جرت في مينسك عاصمة بيلاروس في الفترة ما بين 2 و9 أكتوبر/تشرين الاول فعاليات الدورة الثانية للأكاديمية الموسيقية لشباب رابطة الدول المستقلة التي أنشأها الملحن الروسي يوري باشميت. وقد أصبحت فعاليات الأكاديمية فضاء لتبادل الخبرات بين الفنانين الكبار والصغار.

جرت في مينسك عاصمة بيلاروس  في الفترة ما بين 2 و9 أكتوبر/تشرين الاول فعاليات الدورة الثانية للأكاديمية الموسيقية لشباب رابطة الدول المستقلة التي أنشأها الملحن الروسي يوري باشميت. وقد أصبحت فعاليات الأكاديمية فضاء لتبادل الخبرات بين الفنانين الكبار والصغار.

وقد شارك في هذه الفعاليات أفضل الموسيقيين الشباب من بلدان رابطة الدول المستقلة، وعدد كبير من أساتذة المعاهد الموسيقية العليا الروسية والاوروبية، ومنهم يوري باشميت عازف الكمان، قائد الاوركيسترا، الأستاذ في معهد الموسيقى العالي بموسكو، وسيرغي ايدلمان عازف البيانو البلجيكي الأستاذ في الاكاديمية الموسيقية في طوكيو، ومراد أدي غزال زاده عازف البيانو الأذربيجاني المدير الفني لفلهارمونيا باكو، وخريستوفور ميروشنيكوف عازف الكمان الشهير من اليونان والذي ينظم ورش عمل في كل من فرنسا والمكسيك والولايات المتحدة واليونان،  ودميتري فدوفين المدير الفني لبرنامج الأوبرا للشباب في مسرح "بولشوي" الاكاديمي الروسي، بالاضافة الى مدرسي موسيقى آخرين من بلدان مختلفة.
ويتضمن برنامج الأكاديمية الموسيقية لشباب رابطة الدول المستقلة تنظيم ورش عمل وحفلات موسيقية، وكذلك اجراء لقاءات بين الموسيقيين الشباب وأشهر الفنانين ومدرسي الموسيقى في العالم.

التفاصيل في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية