الهيجل ينفي المعلومات التي تحدثت عن تشكيل ائتلاف من 130 نائبا ينافس محور نوري المالكي

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/56086/

نفى النائب عمر الهيجل القيادي في تحالف الوسط العراقي يوم 13 اكتوبر/تشرين الاول المعلومات التي تحدثت عن تشكيل ائتلاف من 130 نائبا يضم القائمة العراقية والمجلس الاعلى وتحالف الوسط يكون منافسا لمحور زعيم ائتلاف دولة القانون نوري المالكي .

نفى النائب عمر الهيجل  القيادي في تحالف الوسط العراقييوم 13 اكتوبر/تشرين الاول المعلومات التي تحدثت عن تشكيل ائتلاف من 130 نائبا يضم القائمة العراقية والمجلس الاعلى وتحالف الوسط ، يكون منافسا لمحور زعيم ائتلاف دولة القانون نوري المالكي .

وأوضح الهيجل أن تحالف الوسط يؤكد أن هناك كتلة أكبر وهناك مرشح هذه الكتلة لمنصب رئاسة الوزراء وهو نوري المالكي وعلى الجميع المضي قدما بتشكيل الحكومة وفق هذه المعطيات.

وطالب الهيجل في تصريح له الاطراف العراقية بالجلوس داخل البرلمان والتحاور حول كل القضايا، مبديا استغرابه من التصريحات التي يدلي بها أعضاء في القائمة العراقية، وأكد  أن تحالف الوسط لم يجتمع بالعراقية ولم يبرم معها أي أتفاق.

يأتي ذلك في الوقت الذي تحدثت فيه أنباء عن اتفاق العراقية والمجلس الاعلى وحزب الفضيلة وتجمع العدالة والوحدة والوسط العراقي على تشكيل محور نيابي يدعم ترشيح نائب الرئيس العراقي عادل عبد المهدي لمنصب رئاسة الوزراء .

وفيما يخص  زيارة المالكي الى سورية قال الهيجل ان زيارة رئيس الوزراء الى دمشق رسالة تطمين الى الدول التي لها تأثير في المشهد السياسي العراقي ، مثلما كان الامر الذي اصدره المالكي بتجميد عمل هيئة المساءلة رسالة تطمين للعراقية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية