اول حفل تخرج موحد لتلاميذ المدارس الثانوية العسكرية

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/560857/

جرى في ساحة الكاتدرائيات بكرملين موسكو اليوم لاول مرة في التاريخ، حفل تخرج موحد لتلاميذ مدارس سوفورف العسكرية، اذ حصل على شهادة التعليم الثانوي العام الكامل 252 تلميذا من هذه المدارس في موسكو وتفير ومدرسة الموسيقى العسكرية بموسكو، وتلميذة من المدارس الداخلية لوزارة الدفاع الروسية.

جرى في ساحة الكاتدرائية بكرملين موسكو اليوم لاول مرة في التاريخ، حفل تخرج موحد لتلاميذ مدارس سوفورف العسكرية، اذ حصل على شهادة التعليم الثانوي العام الكامل 252 تلميذا من هذه المدارس في موسكو وتفير ومدرسة الموسيقى العسكرية بموسكو، وتلميذات من المدارس الداخلية لوزارة الدفاع الروسية.

وقالت يكاترينا برييجيفا، رئيسة شؤون الكوادر بوزارة الدفاع: "اننا نرسي هذا التقليد لاول مرة".

علما ان الجو الغائم لم يعق الاحتفال، وقد تجمع في ساحة الكاتدرائية بالكرملين عند الساعة 11.00، مئات المواطنين واقرباء واولياء امور واصدقاء الخريجين.

وبعد تهنئة نيقولاي مكاروف، رئيس هيئة الاركان العامة الروسية، الذي اعرب عن الثقة في ان "كل خريج سيلقى مكانه اللائق في روسيا الجديدة"، جرت مراسم توديع الراية وتسليمها الى الدفعة التالية.

واشير في وزارة الدفاع الى ان الوزارة ستتابع بعد التخرج مصير كافة الخريجين. وقالت برييجيفا: "اننا سنقوم بايعاز من اناتولي سيرديوكوف وزير الدفاع بتوزيع الشباب (على الجامعات العسكرية) ، وسنواصل العناية بهم".

وبعد الاحتفال المهيب في ساحة الكاتدرائيات، غادر الخريجون الى مدارسهم لمواصلة الاحتفال مع اولياء امورهم واصدقائهم.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة