"لو فيغارو": حزب الله ينقل أسلحته من سورية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/560848/

ذكرت صحيفة "لو فيغارو" الفرنسية أن "حزب الله" بدأ بنقل أسلحته المخبأة في سورية إلى لبنان تحسبا لسقوط نظام السوري.

ذكرت صحيفة "لو فيغارو" الفرنسية أن "حزب الله" بدأ بنقل أسلحته المخبأة في سورية إلى لبنان تحسبا لسقوط نظام السوري.

ونقلت الصحيفة في عددها الصادر يوم 24 يونيو/حزيران عن خبير غربي يتابع عن كثب العلاقات بين ايران وسورية و"حزب الله" قوله إن الحزب يقوم بنقل أسلحته المخبأة في المخازن بسورية الى لبنان بعد أن ساوره القلق من خسارة حليفه في دمشق.

وتابع الخبير الغربي قوله إن "الميليشيا الشيعية متوترة حالياً وإن الأمين العام السيد حسن نصر الله لم يتكلم علناً إلا مرة واحدة خلال ثلاثة أشهر من حركة الاحتجاج لدى جاره"، مضيفا ان سورية "هي الممر الخلفي الذي تنقل منه إيران الأسلحة الى "حزب الله"، الذي يسعى الى إخراج الحد الأقصى من أسلحته قبل أن يسقط النظام البعثي".

وأكد الخبير أن أجهزة الاستخبارات الغربية رصدت، في الأسابيع الأخيرة، "تحركات لشاحنات قرب الحدود بين سورية وسهل البقاع اللبناني حيث تتواجد مخازن أسلحة "حزب الله".

وتشمل الأسلحة التي أكدت الأمم المتحدة نقلها، صواريخ أرض ـ أرض من طراز زلزال ذات المدى المتوسط، إضافة الى صورايخ من طراز "فجر3" و"فجر5"، التي يكدسها الحزب لاستخدامها في أي مواجهة مع إسرائيل".

واضافت الصحيفة الفرنسية ان الحزب يستخدم وحدات لوجيستية في سورية والتي كشفت "لو فيغارو" عن وجودها في اكتوبر/تشرين الأول الماضي.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية