واشنطن مستعدة لكي تناقش مع روسيا موضوع العقوبات ضد ايران ، ولكن دون الغائها

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/560840/

اعلنت فيكتوريا نولاند الناطقة الرسمية باسم وزارة الخارجية الامريكية يوم 24 يونيو/حزيران ان واشنطن مستعدة لكي تناقش مع موسكو موضوع العقوبات ضد ايران ، غير أنها لا تنوي الغاءها. جاءت هذه التصريحات ردا على اعلان الخارجية الروسية ان قرار تشديد العقوبات على ايران يثير تساؤلات جدية.

اعلنت فيكتوريا نولاند الناطقة الرسمية باسم وزارة الخارجية الامريكية  يوم الجمعة 24 يونيو/حزيران ان واشنطن مستعدة لكي تناقش مع موسكو موضوع العقوبات ضد ايران ، ومع ذلك لا تنوي الغاءها. جاءت هذه التصريحات ردا على اعلان الخارجية الروسية في وقت سابق من اليوم ذاته ان قرار الولايات المتحدة بفرض عقوبات جديدة حيال أكبر شركة لادارة الموانئ الايرانية وشركة الخطوط الجوية الوطنية يثير تساؤلات جدية.

وفي تعليقها على الموضوع قالت نولاند "اذا كانت العقوبات تمس مصالح دولة ثالثة فنحن مستعدون لمناقشة هذه المسألة"، مشيرة في الوقت ذاته ان "العقوبات قد فرضت الآن".  وأعربت نولاند عن قناعتها بأن السفارة الامريكية في موسكو "تجري مشاورا مع دبلوماسيين روس حول هذا الموضوع"، كما شددت على ان "العقوبات المفروضة متعلقة مباشرة بتخوفاتنا تجاه قوات حرس الثورة الاسلامية والدور الذي تلعبه هذه القوات في ايران". ووصفت نولاند العقوبات بالمناسبة، مؤكدة انها تتفق مع القرارات المعنية لمجلس الامن الدولي.

هذا وكانت وزارة الخارجية الروسية قد أعربت يوم الجمعة عن قلقها من تشديد العقوبات الامريكية ضد ايران، داعية واشنطن الى اعادة النظر في الموضوع. واعلنت الوزارة ان "مثل هذه الخطوات النابعة من تطبيق الولايات المتحدة لقوانينها في الخارج قد تلحق ضررا بمصالح مؤسسات روسية تتعاون مع الشركتين المذكورتين". واعتبرت موسكو ان هذه الاجراءات تقوض "أسس تعاوننا في اطار السداسي الخاص بالملف النووي الايراني ويسيئ الى سمعة مجلس الامن الدولي".

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك