اصابة 7 فلسطينيين ومتضامنة فرنسية خلال مواجهات مع جنود اسرائيليين في بلعين

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/560834/

أصيب 7 من الفلسطينيين ومتضامنة فرنسية والعشرات بجروح وبحالات اختناق اثر قمع جنود الجيش الاسرائيلي للمسيرة الاسبوعية المناهضة للجدار والاستيطان في قرية بلعين غرب رام الله.

 

أصيب 7 من الفلسطينيين ومتضامنة فرنسية والعشرات بجروح وبحالات اختناق اثر قمع جنود الجيش الاسرائيلي للمسيرة الاسبوعية المناهضة للجدار والاستيطان في قرية بلعين غرب رام الله.

والقى الجيش الاسرائيلي قنابل الغاز المسيل للدموع على حوالي 200 فلسطيني يوم الجمعة 24 يونيو/حزيران خلال التظاهرة الاسبوعية.

وجاء في الانباء ان مجموعة من الشباب الفلسطينيين احضرت جرافة كبيرة وحاولت هدم الجدار في التظاهرة الاحتفالية التي حضرها رئيس الوزراء الفلسطيني سلام فياض لوقت قصير بمناسبة بدء الجيش الاسرائيلي بازالة مقطع من الجدار يمر بالقرية.

وشرع الجيش الاسرائيلي بازالة المقطع تطبيقا لقرار صادر عن المحكمة العليا عام 2007 يقول ان الجدار يمس بشكل كبير حقوق الملكية لملاك الاراضي الفلسطينيين.

من جانبه قال متحدث باسم الجيش الاسرائيلي ان حوالي مئتي فلسطيني شاركوا الجمعة بما وصفه "اعمال شغب غير قانونية"، مضيفا ان الجيش استخدم "وسائل تشتيت اعمال الشغب" دون اطلاق رصاص حي.

بينما ذكرت مصادر محلية أن الجنود الاسرائيلييون أطلقوا الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز والمياه القذرة باتجاه المشاركين وقاموا باحراق مساحات واسعة مزروعة بأشجار الزيتون إضافة إلى إعطاب جرافة تقدمت المتظاهرين لإزالة الجدار.

وتجري مسيرات اسبوعية كل يوم جمعة في عدد من القرى الفلسطينية للاحتجاج على مسار الجدار الذي تبنيه اسرائيل بطول 709 كلم بحجة منع الاعتداءات بينما يعتبره الفلسطينيون جدار "فصل عنصري" يصادر اجزاء كبيرة من اراضيهم.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية