رئيس الوزراء اليوناني: اثينا ستحصل على الدفعة الخامسة من القروض بحجم 12 مليار يورو

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/560832/

اعلن رئيس الوزراء اليوناني غيورغيوس باباندريو ان اليونان ستحصل على الدفعة الخامسة من القروض التي يقدمها الاتحاد الاوروبي وصندوق النقد الدولي، والتي يبلغ حجمها 12 مليار يورو، علما بان الحجم الاجمالي لبرنامج القروض يصل الى 110 مليارات يورو.

اعلن رئيس الوزراء اليوناني غيورغيوس باباندريو في مؤتمر صحفي له عقد في بروكسل يوم الجمعة 24 يونيو/حزيران ان اليونان ستحصل على الدفعة الخامسة من القروض التي يقدمها الاتحاد الاوروبي وصندوق النقد الدولي، والتي يبلغ حجمها 12 مليار يورو، علما بان الحجم الاجمالي لبرنامج القروض يصل الى 110 مليارات يورو.

وقال باباندريو ان الحكومة اليونانية تمكنت من الوصول الى قرارات هامة جدا بعد مفاوضات صعبة مع الشركاء الاوروبيين استغرقت عدة اشهر. واضاف قوله: "نحن نفذنا الشروط للحصول على الدفعة الخامسة من القروض بحجم 12 مليار يورو المقدمة الينا لكي نتمكن من ضمان عمل مؤسسات الدولة ودفع الرواتب ومعاشات التقاعد".

وذكر رئيس الوزراء ان هناك برنامجا جديدا لدعم الاقتصاد اليوناني عن طريق القروض يجري العمل عليه. واشار الى ان حجم القروض الذي ينص عليه هذا البرنامج قد يعادل حجم القروض الوارد في البرنامج الحالي (110 مليارات يورو)، إلا انه سيتعين على البرلمان اليوناني من اجل حصول البلاد على هذه القروض ان يصادق على برنامج تخفيض نفقات الميزانية بمقدار 28.4 مليار يورو للفترة الممتدة حتى عام 2015، وعلى قانون تطبيق هذا البرنامج.

ومن المقرر ان يصوت البرلمان على البرنامج يوم 29 يونيو/حزيران الجاري، وعلى مشروع القانون يوم 30 يونيو/حزيران.

مصدر: وكالة "ايتار - تاس"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك