الخارجية الروسية تطالب واشنطن باعادة النظر في العقوبات ضد شركات ايرانية

أخبار العالم

مبنى وزارة الخارجية الروسيةمبنى وزارة الخارجية الروسية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/560819/

اعلنت وزارة الخارجية الروسية ان قرار الولايات المتحدة بفرض عقوبات جديدة حيال شركتين ايرانيتين تحت ذريعة "تورطهما في النشاط المتعلق بانتشار السلاح النووي" يثير تساؤلات جدية، ويجب ان تعيد واشنطن النظر في سياسة العقوبات.

اعلنت وزارة الخارجية الروسية يوم الجمعة 24 يونيو/حزيران ان قرار الولايات المتحدة بفرض عقوبات جديدة حيال أكبر شركة لادارة الموانئ الايرانية وشركة الخطوط الجوية الوطنية تحت ذريعة "تورطهما في النشاط المتعلق بانتشار السلاح النووي" يثير تساؤلات جدية.

وجاء في تعليق نشرته الوزارة ان "مثل هذه الخطوات النابعة من تطبيق الولايات المتحدة لقوانينها في الخارج قد تلحق ضررا بمصالح مؤسسات روسية تتعاون مع الشركتين المذكورتين. ويقوض ذلك اسس تعاوننا في اطار السداسي الخاص بالملف النووي الايراني ويسيئ الى سمعة مجلس الامن الدولي، لان ذلك يعطي اساسا للشبهات بان السياسة الامريكية لفرض العقوبات على ايران تستهدف غير تعزيز نظام حظر الانتشار".

واكدت الخارجية الموقف الروسي الذي يتمثل في ان فرض الولايات المتحدة عقوبات من طرف واحد تهدد الاشخاص الطبيعية والاعتبارية الروسية وهذا يتناقض مع طابع العلاقات التي تربط البلدين. واشارت الخارجية الروسية الى ان "اتباع هذه السياسة امر غير مقبول، ويجب ان تعيد واشنطن النظر فيه".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك