مدفيديف يأمر بايقاف استخدام طائرات "تو – 134"

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/560814/

لف الرئيس الروسي دميتري مدفيديف يوم 24 يونيو/حزيران المسؤولين الحكوميين بالنظر في امكانية وقف استخدام طائرة "تو – 134" في رحلات الخطوط الجوية المدنية.

كلف الرئيس الروسي دميتري مدفيديف يوم 24 يونيو/حزيران المسؤولين الحكوميين بالنظر في امكانية وقف استخدام طائرة "تو – 134" في رحلات الخطوط الجوية المدنية. ونقلت وكالة "نوفوستي" الروسية للانباء قوله" قمت بتكليف الوزارة بان تتهيأ للاسراع في اخراج طائرات "تو – 134" القديمة الروسية من قيد الاستخدام. وقد حان الوقت لعمل ذلك". وأقدم مدفيديف على اتخاذ هذه الخطوة بعد وقوع الحادث الجوي في ضواحي مدينة بتروزافودسك حيث لقي 44 شخصا مصرعهم، ثم توفي  صبي بالغ من العمر 10 سنوات في المستشفى.

وبحسب قول مدفيديف فان هذا القرار لا يتعلق بالكارثة الجوية في بتروزافودسك لان سببها ليس طائرة. واضاف مدفيديف قائلا:" يستحسن الا تطير هذه الطائرات بالرحلات النظامية للخطوط الجوية المدنية. فيما يتعلق برحلات مستأجرة  فيتوجب على  شركات الطيران التفكير في هذا الموضوع ورفع مقترحاتها الى الرئيس".

وختم الرئيس الروسي بقوله:"  قد تلقيت تقريرا قدمه وزير النقل وجاء فيه ان قسما من الطائرات التي تمتلكها شركات الطيران  لا يتم استخدامها عمليا. فيما لم يتم اخراجها من قيد الاستخدام".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة