طائرة روسية تراقب القوات الامريكية من الجو

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/560797/

سيقوم العسكريون الروس برحلة جوية تفقدية فوق اراضي الولايات المتحدة بطائرة "تو – 154 أل كا – 1"، وذلك في اطار تنفيذ مقتضيات اتفاقية "السماء المفتوحة".

سيقوم العسكريون الروس برحلة جوية تفقدية فوق اراضي الولايات المتحدة بطائرة "تو – 154 أل كا – 1"، وذلك في اطار تنفيذ مقتضيات اتفاقية "السماء المفتوحة". جاء ذلك في بيان اصدرته ادارة الاعلام والصحافة في وزارة الدفاع الروسية. نقلته وكالة "انترفاكس – آ بي أن". وينص البيان على ان الخبراء الامريكان سيراقبون من جهتهم  كيفية استخدام الروس لاجهزة الرصد ومراعاتهم للاتفاقات الموقعة.

يذكر ان الرحلة الجوية التفقدية فوق اراضي الولايات المتحدة ستنفذ في الفترة ما بين 26 يونيو/حزيران الجاري و 3 يوليو/تموز القادم. وذلك بعد اقلاع الطائرة الروسية من مطار "رايت باترسون" الواقع في ولاية اوهايو الامريكية. ويبلغ المدى الاقصى للتحليق 4900 كيلومتر. وستكون تلك الرحلة رحلة جوية تفقدية خامسة عشرة يقوم بها الخبراء الروس فوق اراضي الدول المشاركين في الاتفاقية.

والجدير بالذكر ان اتفاقية "السماء المفتوحة" التي يحقق بموجبها التفقد الجوي تم توقيعها عام 1992 في هلسنكي، وذلك بغية فحص المعلومات المعلنة عن الاسلحة ومواقع القوات. وتشارك في الاتفاقية 35 دولة من اوروبا وامريكا الشمالية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك