شركة "روس أتوم" الروسية للطاقة الذرية تنفق اكثر من نصف مليار دولار لتعزيز امن محطاتها

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/560787/

اكد سيرغي كيريينكو رئيس شركة "روس اتوم" للطاقة النووية  خلال لقائه رئيس الحكومة الروسية فلاديمير بوتين يوم 24 يونيو/حزيران ان شركته ستنفق على مدى  عامي 2011 ـ 2012 ما يعادل 536 مليون دولار على شراء معدات واجهزة تعزيز امن المحطات الكهرذرية.

اكد سيرغي كيريينكو رئيس شركة "روس اتوم" للطاقة النووية  خلال لقائه رئيس الحكومة الروسية فلاديمير بوتين يوم 24 يونيو/حزيران ان شركته ستنفق على مدى  عامي 2011 ـ 2012 ما يعادل 536 مليون دولار على شراء معدات واجهزة تعزيز امن المحطات الكهرذرية.  ويدور الحديث عن منظومات تزويد المحطات بالطاقة الكهربائية والمياه بشكل مستقل ويذكر ان غياب مثل هذه المنظومات ادى الى الدمار الفاضح الذي وقع في محطة "فوكوشيما ـ1" اليابانية. وتنوي الشركة شراء مولدات ديزل ومضخات ومعدات لاطفاء الحرائق.

وافاد كيريينكو بان النفقات الاضافية لتعزيز امن المحطات ستشكل ما يقارب 276 مليون دولار وستصرف 178 مليون منها لشراء المعدات اما المبلغ المتبقي فسيصرف على غيرها من الاجراءات.

وتناول كيريينكو كذلك مسألة محطة بوشهر الايرانية التي تبنى بمساعدة "روس أتوم" قائلا ان الاعمال في المحطة دخلت مرحلتها الختامية وستنجز هذا العام  وسيكون بامكان تشغيل المحطة بعد ذلك

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة