في ضيافة الورود.. ترقص القلوب

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/560771/

فتح متحف تيميريازيف البيولوجي ابوابه امام جمهور موسكو مستضيفا عدة معارض زهور جميلة من بينها ابرة الراعي وزهرة السوسن. حيث يمكن مشاهدة كافة انواع والوان هذه الزهور الفاتنة في قاعات المتحف.

فتح متحف تيميريازيف البيولوجي ابوابه امام جمهور موسكو مستضيفا عدة معارض زهور جميلة من بينها ابرة الراعي وزهرة السوسن. حيث يمكن مشاهدة كافة انواع والوان هذه الزهور الفاتنة في قاعات المتحف.

بيد أن زهرة إبرة الراعي هي الزهرة الأكثر انتشاراً وشهرة في روسيا، فبدخولك إلى قاعة المعرض أول ما يلفت نظرك هو تنوع ألوان وانواع هذه الزهرة، وتجد نفسك في عالم الاحلام المليء بالمناظر الجميلة والروائح الزكية. ورغم بساطة هذه الزهرة إلا أنها تبدو فريدة وساحرة ولا تحتاج الى عناية خاصة.

تقول سفيتلانا باخميت منظمة معرض" ننظم معرض ابرة الراعي للمرة الثانية فقط لان الناس اصبح يهتمون بهذه الزهرة منذ زمن غير بعيد. حيث يشترك في المعرض الذي يضم نحو 200 صنف ونوع من هذه الزهرة جهات من موسكو ومدن روسية اخرى.

والزهرة الأخرى المعروضة في المتحف هي السوسن..  تعدد الوانها يبهر العين ويعجب المشاهج ويندهش.. وتجتمع خصائصها في حروف تترجم من اللغة اليونانية على أنها قوس قزح .. وهو في الواقع كذلك.. فألوانها تملأ قلبك بالفرح والسعادة وتعيد إليك ذكريات أيام عزيزة.. ولا عجب بأن العصور القديمة كانت تزخر بالأساطير التي تتناول هذه الزهرة الرائعة، حتى اعتبرها الناس اجمل الورود على الإطلاق.. وهي رمز للثقة والقوة والشجاعة.

وافاد يوري بيروغوف رئيس النادي البستاني في موسكو انه توجد في هذا المعرض  أصناف مختلفة من زهور السوسن،  وبعض هذه الأصناف نادر وفريد كزهرة السوسن السيبيرية.. وهي مناسبة لتزيين الحدائق، كما تكتمل بها باقات الورد  الجميلة.. يزور المعرض البستانيون المولعون بتربية الزهور بالاضافة الى كثير من الفنانين الذين يستلهمون أفكارهم من فتنة عالمها الساحر والذي يثير أسمى المشاعر..تسود في القاعاة أجواء الحب والوئام.. وكل زائر سيجد هنا شيئا ممتعا لنفسه.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية