بريماكوف: روسيا تستطيع ان تلعب دور الوسيط في تسوية الأزمة الليبية

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/560761/

أعرب رئيس الوزراء الروسي الأسبق والسياسي الروسي المخضرم يفغيني بريماكوف عن اعتقاده بأن روسيا تستطيع ان تلعب دور الوسيط في تسوية الأزمة الليبية ولكن شريطة عدم التحيز لطرف ما في النزاع. أدلى بريماكوف بها التصريح في مؤتمر صحفي عقده يوم 23 يونيو/حزيران بمناسبة تقديم كتابه الجديد.

أعرب رئيس الوزراء الروسي الأسبق والسياسي الروسي المخضرم يفغيني بريماكوف عن اعتقاده بأن "روسيا تستطيع ان تلعب دور الوسيط في تسوية الأزمة الليبية ولكن شريطة عدم التحيز لطرف ما في النزاع وبشرط إيجاد حل وسط يستجيب لمصالح الطرفين". أدلى بريماكوف بها التصريح في مؤتمر صحفي عقده يوم 23 يونيو/حزيران بمناسبة تقديم كتابه الجديد تحت عنوان "أفكار بصوت مسموع".

وتطرق بريماكوف إلى القضايا الدولية بما فيها التغيرات التي يشهدها الشرق الأوسط. وتعليقا على هذا الموضوع قال السياسي الروسي "أما مستقبل الثورات في الشرق الأوسط فبرأي هناك عدة سيناريوهات يتلخص أحدها بقيام نظام سلطوي مع عناصر من الديمقراطية، وأنا لا أعتقد أن نموذج الديموقراطية الغربية البحتة يستطيع أن يعيش في الشرق الأوسط". واستطرد قائلا "السيناريو الآخر هو قيام انظمة إسلامية مع عناصر من الديمقراطية لانه لا مستقبل للتيار الاسلامي المتشدد".

هذا ويسرد بريماكوف في كتابه تجاربه كدبلوماسي وصحفي وأكاديمي وضابط استخبارات ويعبر عن رؤيته حول الأحداث المفصلية التي مرت بها روسيا خلال القرن الاخير.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)