انقاذ كل العمال التشيليين بعد احتجاز في منجم قرابة 70 يوما بعملية لم تزد عن 24 ساعة

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/56075/

انتهت عملية انقاذ عمال المنجم المحصورين في احد مناجم تشيلي شمالي البلاد، اذ تم انتشال العمال الـ 33، بواسطة كبسولة الانقاذ التى انزلت الى منجم سان خوسيه في الساعات الاولى من فجر يوم 13 اكتوبر/تشرين الاول. وكان الرئيس التشيلي سباستيان بينيرا في استقبال اول وآخر العمال بعد احتجاز دام 69 يوما، على عمق يزيد عن 600 مترا.

انتهت عملية انقاذ عمال المنجم المحصورين في احد مناجم تشيلي شمالي البلاد،  اذ تم انتشال العمال الـ 33، بواسطة كبسولة الانقاذ التى انزلت الى منجم سان خوسيه في الساعات الاولى من فجر يوم  13 اكتوبر/تشرين الاول. وكان الرئيس التشيلي سباستيان بينيرا في استقبال اول العمال وآخرهم، بعد احتجاز دام 69 يوما، على عمق يزيد عن 600 مترا.

وكان بينيرا قد صرح ان عملية الانقاذ تسير بوتيرة اسرع مما كان متوقعا، مضيفا انه في المتوسط يتم انقاذ 3 عمال في كل ساعتين، مشددا على انه لن يغادر هذا الموقع قبل انقاذ آخر عامل.

وعلى الرغم من ان خبراء كانوا قد اشاروا في وقت سابق الى ان عملية الانقاذ قد تستغرق 48 ساعة، الا انها تمت خلال 24 ساعة فقط.
ففي حين كانت عملية انتشال شخص واحد تستغرق قرابة الساعة، اصبحت في وقت لاحق لا تتجاوز 40 دقيقة. 
ورأى سباستيان بينيرا الى ان اليوم الذي بدأت في عملية الانقاذ الفريدة من نوعها يوم "يحمل تاريخا مثيرا" هو 13 أكتوبر/تشرين الاول 2010، اي 10 10 13، مما يعني انه في حال جمع هذه الارقام فان النتيجة ستكون 33، وهو عدد العمال الذين يتم انتشالهم في هذه اللحظات.
وتعهد الرئيس التيشلي امام الصحفيين بان البلاد ستقف الى جانب العمال واسرهم، وان الحكومة لن تتركهم دون ان تقدم المساعدة والعون لهم.
وتتم عملية الانقاذ بصعود الكبسولة،التي اطلق عليها التشيليون تسمية "قفص الحرية" و"طائر العنقاء"،التى يتم انزالها الى داخل المنجم عبر بئر عمودي خاص حفر خصيصا لعملية الانقاذ، وتتسع لشخص شخص واحد.
وتم تزويد العمال بأقنعة أوكسجين ووسائل تمنع اصابتهم بالغثيان وغيرها من المعدات اللازمة لضمان سلامتهم اثناء عملة الانقاذ.
وكان انهيار ارضي داخل منجم سان خوسيه قد أدى قبل شهرين إلى سد منافذ خروج العمال وايصال المساعدة اللازمة لهم.
المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك