روسيا مستعدة لتصدير 15 مليون طن من الحبوب هذا العام

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/560749/

اعلن رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين ان روسيا قادرة على تصدير 15 مليون طن من الحبوب هذا العام لتخرج مجددا إلى سوق الحبوب العالمية.

اعلن رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين ان روسيا قادرة على تصدير 15 مليون طن من الحبوب هذا العام لتخرج مجددا إلى سوق الحبوب العالمية.

وأكد بوتين خلال جلسة المؤتمر الخامس للجمعية التعاونية الزراعية يوم 23 يونيو/حزيران استعداد روسيا لرفع الحظر عن صادرات الحبوب اعتبارا من الاول من يوليو/تموز المقبل. ودعا بوتين إلى تفعيل التسهيلات المقدمة من الحكومة لتحفيز قطاع الاعمال الزراعية ورفع القدرة التنافسية وتخفيض النفقات في هذا القطاع.

وقال: ستتمكن روسيا هذا العام ، حسب توقعات الخبراء، من تصدير ما لا يقل عن 15 مليون طن من الحبوب للعودة إلى عداد الدول الريادية في سوق الحبوب العالمية وذلك بعد أن نرفع الحظر عن تصدير الحبوب مطلع الشهر المقبل.

 من جهته اشار فيكتور زوبكوف النائب الأول لرئيس الوزراء الروسي " أن روسيا  قد  تعود لفكرة إنشاء ما يسمى "تجمع حوض البحر الأسود للحبوب" حال تقدمت هذه الدول بهذا الطلب مؤكدا أن روسيا لن تمدد الحظر على تصدير الحبوب مطلع الشهر المقبل، وأنها تجري مفاوضات إضافية مع بعض الدول لتعلن عودتها إلى سوق التصدير ولمدة طويلة.

وقال زوبكوف: يتميز القمح الروسي بتنافسية عالية  وذلك لجودته، الأسعار تتراجع الآن في السوق العالمية،  وأعتقد أننا سنجد الفرصة للعودة اليها في القريب العاجل كمصدر واقعي ، وفيما يتعلق بالحكومة فستجري مفاوضات إضافية مع الدول المستوردة للحبوب للتأكيد ان روسيا عادت الى سوق الحبوب لمدة طويلة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم