اتفاق مجموعة G20 على خطة الاعمال لاستقرار اسواق المنتجات الزراعية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/560739/

توصل وزراء الزراعة لدول مجموعة العشرين (G20) في اجتماع لهم عقد بالعاصمة الفرنسية باريس الى اتفاق حول خطة الاعمال الرامية الى استقرار الوضع في اسواق المنتجات الغذائية العالمية.

توصل وزراء الزراعة لدول مجموعة العشرين (G20) في اجتماع لهم عقد يوم الخميس 23 يونيو/حزيران بالعاصمة الفرنسية باريس الى اتفاق حول خطة الاعمال الرامية الى استقرار الوضع في اسواق المنتجات الغذائية العالمية. اعلن ذلك برونو لومير وزير الزراعة الفرنسي الذي ترأس اللقاء.

وقال الوزير الفرنسي الذي ترأس بلاده مجموعة العشرين في الفترة الحالية ان الاتفاق الذي تم التوصل اليه يعد اتفاقا تاريخيا وخطوة هامة بالنسبة الى المجتمع الدولي، مشيرا الى ان الخطة المذكورة لا تعتبر اعلانا عاما للنوايا، بل تنص على خطوات عملية محددة يجب اتخاذها.

وتتضمن الخطة المتفق عليها عدة بنود سيسمح تنفيذها بتحسين الوضع في سوق المنتجات الزراعية، أهمها زيادة الاستثمارات في قطاع الزراعة العالمي، وزيادة شفافية الاسواق المالية، وتحسين تنسيق الجهود الدولية لمكافحة الازمات ومنع نشوبها. وجاء في الخطة كذلك ان وزراء الزراعة في الدول العشرين اتخذوا قرارا بزيادة الانتاج الزراعي في العالم، وخاصة عن طريق زيادة انتاج الحبوب.

مصدر: وكالة "ايتار - تاس"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك