مقتل 40 شخصا وجرح ما يزيد على 80 آخرين في سلسلة انفجارات ببغداد

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/560725/

افادت مصادر في وزارة الداخلية العراقية بأن 40 شخصا قتلوا واصيب أكثر من 80 آخرين بجروح بنتيجة 3 انفجارات متعاقبة دوت في منطقة الشرطة الشيعية بجنوب غربي بغداد.

افادت مصادر في وزارة الداخلية العراقية بأن 40 شخصا قتلوا وأصيب أكثر من 80 آخرين بجروح بنتيجة 3 انفجارات متعاقبة دوت في منطقة الشرطة الشيعية بجنوب غربي بغداد.

ويذكر ان الانفجار الأكثر قوة وقع في سوق شعبية، وتم تفجير عبوتين ناسفتين بالقرب من مساجد شيعية، مما أسفر عن مقتل ما لا يقل عن 34 شخصا.

وتجدر الاشارة الى ان 6 أشخاص قتلوا وأصيب 9 آخرون بينهم 3 من رجال الشرطة بجروح بنتيجة عملية ارهابية مزدوجة استهدفت دورية للشرطة بمنطقة العامرية غرب بغداد يوم الاربعاء 22 يونيو/حزيران.

ويشهد العراق في الاشهر الاخيرة تزايدا لاعمال العنف. فقد ارتفع في شهر مايو/ايار الماضي معدل سقوط القتلى بين العسكريين العراقيين، حيث سقط نحو 75 قتيلا نتيجة أعمال العنف، بينهم 45 من رجال الشرطة و30 من الجيش، وفق تقديرات أعلنتها وزارة الداخلية العراقية الأسبوع الماضي. كما شهد الشهر الماضي سقوط ما يزيد على 151 جريحا، بحسب التقديرات الرسمية، منهم 66 من الشرطة، و85 من أفراد الجيش.

مصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية