الاتحاد الاوروبي يصادق على حزمة عقوبات جديدة ضد سورية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/560718/

صادقت يوم الخميس 23 يونيو/حزيران الدول الاعضاء في الاتحاد الاوروبي على حزمة عقوبات جديدة توسع الاجراءات المتخذة ضد السلطات السورية في وقت سابق.

 

صادقت يوم الخميس 23 يونيو/حزيران الدول الاعضاء في الاتحاد الاوروبي على حزمة عقوبات جديدة توسع الاجراءات المتخذة ضد السلطات السورية في وقت سابق.

وكانت كاثرين اشتون المفوضة العليا لشؤون السياسة الخارجية والامن في الاتحاد الاوروبي قد اعلنت يوم الاثنين 20 يونيو/حزيران عن سعي الاتحاد الى توسيع العقوبات ضد سورية تنديدا بقمع المحتجين، حسب تعبيرها. وحدد الاتحاد الاوروبي يوم امس مضمون حزمة العقوبات الجديدة.

وذكرت وكالة "فرانس برس" نقلا عن مصدر دبلوماسي قوله: "اتخذت جميع (العقوبات) شكليا"، وقال مصدر آخر ان "عملية المصادقة على مستوى الدول الاوروبية منتهية".

وذكر في وقت سابق ان حزمة العقوبات الجديدة ستشمل 4 شركات سورية لها صلة مع الاجهزة الامنية في البلاد بالاضافة الى 7 مسؤولين يتحملون، حسب الاتحاد الاوروبي، مسؤولية استخدام القوة ضد المدنيين. هذا ولم يتم الكشف عن اسماء المسؤولين او الشركات.

ومن المتوقع ان تدخل العقوبات الجديدة حيز التنفيذ الجمعة 24 يونيو/حزيران.

هذا وكان الاتحاد الاوروبي قد اتخذ في وقت سابق قرارا بمنع توريد السلاح ومعدات الشرطة الى سورية، كما حظر على المسؤولين السوريين الكبار بما فيهم الرئيس بشار الاسد السفر الى اوروبا وجمد حساباتهم المالية في المصارف الاوروبية.

المصدر: وكالة "ريانوفوستي" الروسية

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية