دافعو الضرائب البريطانيون يدفعون 40 مليون جنيه كل شهر مقابل مشاركة بريطانيا في العملية الليبية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/560711/

تكلف العملية الحربية الليبية التي تشارك فيها بريطانيا  40 مليون جنيه استرليني (64 مليون دولار امريكي) كل شهر بالنسبة الى دافعي الضرائب البريطانيين. جاء ذلك في رسالة بعث بها ليام فوكس وزير الدفاع للمملكة المتحدة  الى البرلمان.

تكلف العملية الحربية الليبية التي تشارك فيها بريطانيا  40 مليون جنيه استرليني (64 مليون دولار امريكي) كل شهر بالنسبة الى دافعي الضرائب البريطانيين. جاء ذلك في رسالة بعث بها ليام فوكس وزير الدفاع للمملكة المتحدة  الى البرلمان. وتقول الرسالة ان نفقات الاشهر الست لهذه العملية تقدر  بنحو  120 مليون جنيه استرليني (192 مليون دولار امريكي)  ناهيك عن  140 مليون جنيه التي ستضطر بريطانيا الى دفعها لقاء  تعويض احتياطيات الصواريخ وغيرها من المواد العسكرية المصروفة للحرب الليبية وذلك في حال استمرت العملية  بكثافة حالية طيلة نصف السنة.

واعلن وزير الدفاع في كلمة ألقاها في البرلمان البريطاني ان وزارة المالية وافقت على  تعويض هذه النفقات من صندوق الاحتياطيات.

يذكر ان جورج أوسبورن وزير المالية البريطاني كان قد اقنع نواب البرلمان في كلمة القاها في البرلمان في شهر مارس/آذار الماضي حين بدأت قوات التحالف  عمليتها الحربية في ليبيا اقنعهم  بان المشاركة في العملية  الليبية لن تكلف  مئات الملايين بل عشرات فقط. فيما رفع النائب الاول لأوسبورن  هذه القيمة حتى  بضع مئات الملايين وقال ان هذه الاموال ستخصص من  صندوق تم تشكيله  لحالات استثنائية كهذه. واضاف ان تلك النفقات  لن تؤثر في نفقات اخرى وعمل اجهزة الدولة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية