غوغل غوغليز باللغة الروسية

العلوم والتكنولوجيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/560701/

على الرغم من أن تقنية غوغليز (Goggles) مازالت جديدة إلا أنها لاقت شعبية في روسيا دفعت بشركة غوغل إلى إضافة اللغة الروسية لخدمة البحث هذه.

بالرغم من أن تقنية غوغليز (Goggles) مازالت جديدة إلا أنها لاقت شعبية في روسيا دفعت بشركة غوغل إلى إضافة اللغة الروسية لخدمة البحث هذه. ولمن لا يعرفون غوغليز بعد فهي خدمة للبحث عن طريق الصور، فبدلاً من البحث بالكتابة أو عن طريق الإملاء الصوتي بات بإمكانك البحث عن طريق التقاط صورة لمعرفة المعلومات المتعلقة بها.

الخدمة مازالت جديدة من هنا مازالت عمليات التوسع في فضاءات البحث محدودة فبإمكانك عبر غوغليز البحث عن النصوص والكتب ونقاط العلام وبطاقات الفيزيت والشعارات والأعمال الفنية وكذلك بعض الماركات العالمية.

الجديد في غوغليز هو إضافة خاصية التعرف إلى اللغة الروسية في عمليات البحث مما يسهل حتى عمليات الترجمة بالنسبة للسياح الأجانب، حيث بات بإمكانهم مثلاً التقاط صورة قائمة الطعام في المطعم ليترجمها غوغليز إلى أكثر من أربعين لغة تدعمها خدمة الترجمة من غوغل.

الخدمة الجديدة مازالت مخصصة للهواتف العاملة على نظام أندرويد وهواتف آي فون من شركة آبل، وتقوم الخدمة الجديدة بحفظ البيانات والصور ـ حسب اختيار المستخدم ـ لاستخدامها لاحقاً في عمليات البحث أو حتى نقلها إلى برامج أخرى.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية