أحمدي نجاد: لو اردنا قنبلة نووية لأعلنا عن ذلك

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/560698/

أكد الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد يوم 23 يونيو/حزيران أن ايران لا تخشى احدا وانها لو تطلعت للحصول على قنبلة نووية، لأعلنت عن ذلك. جاء ذلك في كلمة القاها بمدينة الري القريبة من طهران.

أكد الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد يوم 23 يونيو/حزيران أن ايران لا تخشى احدا وانها لو تطلعت للحصول على قنبلة نووية، لأعلنت عن ذلك.

وقال نجاد في كلمة القاها في مدينة الري الايرانية "إننا لا نخاف من احد. ولو اردنا صنع الاسلحة النووية لما كنا سنخاف من قول ذلك بشكل علني.. ولكن في حال اعلنا اننا لا نريد قنبلة نووية، هذا يعني اننا فعلا لا نريدها، لأننا  لسنا منافقين مثل الذين هدموا العالم بنظام الاستعمار، والان يتحدثون تحت شعار حماية حقوق الانسان".

وانتقد نجاد الوكالة الدولية للطاقة الذرية قائلا "إن بلاده تتعاون بشكل مكثف مع الوكالة، إلا أن العاملين في الوكالة اضحوا دمى في ايدي الدول الكبرى.. فعندما تنفجر محطة ذرية في اليابان فان الوكالة تلزم الصمت على المعلومات الخاطئة التي يقدمها الجانب الياباني للعالم حيال المحطة .. أما عندما يدور الحديث عن ايران فان الوكالة تنشر وثائق تستحق سلة المهملات".

وكانت الوكالة الدولية ذكرت في تقرير تالي بشأن البرنامج النووي الايراني صدر الشهر الماضي انها حصلت على معلومات اضافية حول نشاط نووي محتمل غير معلن عنه لطهران، الأمر الذي نفاه بشكل قاطع ممثل ايران لدى الوكالة علي اصغر سلطانية، معتبرا انها معلومات غير مبنية على اثباتات بان البرنامج النووي الايراني يحمل بعدا عسكريا.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك