موسكو تنصح واشنطن بعدم التدخل في الحوار الروسي الياباني بشأن عقد معاهدة السلام بينهما

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/560688/

دعت موسكو الولايات المتحدة الى عدم وضع تابعية جزر الكوريل الجنوبية الى روسيا موضع الشك. جاء ذلك في بيان نشرته يوم 23 يونيو/حزيران ادارة الاعلام والصحافة لدى وزارة الخارجية الروسية.

دعت موسكو الولايات المتحدة الى عدم وضع تابعية جزر الكوريل الجنوبية الى روسيا موضع الشك. جاء ذلك في بيان نشرته يوم 23 يونيو/حزيران ادارة الاعلام والصحافة لدى وزارة الخارجية الروسية. ويقول البيان:"  نعتبر وضع سيادة روسيا على جزر الكوريل موضع الشك امرا في غير محله".

هكذا علقت وزارة الخارجية الروسية على  بيان مشترك  تقدمت به طوكيو وواشنطن يعرب عن عزمهما على التوصل الى  التطبيع التام للعلاقات مع روسيا عن طريق حل مسألة الاراضي الشمالية. واعاد ممثلو  وزارة الخارجية الامريكية الى الاذهان ان واشنطن تعتبر جزر الكوريل الجنوبية ارضا يابانية.

وتقول وزارة الخارجية الروسية:"  تعتبر مسألة عقد معاهدة السلام بين روسيا واليابان مسألة ثنائية بين موسكو وطوكيو. ولا تساعد اية محاولات للتدخل فيها في تهيئة الاجواء الهادئة لتطوير الحوار في هذا الموضوع المعقد والحساس".

واعادت وزارة الخارجية الروسية الى الاذهان  ان سيادة روسيا على جزر الكوريل تعتير سيادة قانونية تماما.

وجاء في بيان وزارة الخارجية الروسية:" يحقنا  بالتوقع ان يتخذ الشركاء الامريكيون موقفا أكثر احتراما من الاتفاقيات التي عقدت بين الحلفاء في الحرب العالمية الثانية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك