حدث ذات مرة في أمريكا .. الملح وسيلة لتهريب الويسكي

متفرقات

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/560683/

لجأ مهربو الكحول الأمريكيون لطريقة فريدة تمكنهم من تحقيق هدفهم، دون ان يمسك بهم رجال مكافحة التهريب. يتم ربط الصناديق المعبأة بالويسكي بأكياس مليئة بالملح وشحنها بعبارات. ومع اقتراب العبارات المحملة بصناديق الويكسي للموقع المحدد يتم قذفها في المياه، فتصبح العبارات خالية من الممنوعات، لتعود وتطفو على السطح بعد شئ من الوقت.

يعتبر فيلم "حدث ذات مرة في أمريكا" من الأفلام التي تحفر في ذاكرة من شاهدها ولو لمرة واحدة.

وبكل تأكيد من شاهد هذا الفيلم يتذكر أفراد العصابة الصغار الذين عرضوا على مهربي الكحول طريقة فريدة تمكنهم من تحقيق هدفهم دون ان يمسك بهم رجال مكافحة التهريب. وبحسب ما عرضته العصابة المبتدئة، لمن لم يشاهد الفيلم، يتم ربط الصناديق المعبأة بالويسكي بأكياس مليئة بالملح. ومع اقتراب العبارات من الموانئ ترمى الصناديق في المياه، فتصبح العبارات خالية من الممنوعات.

ومن الطبيعي ان يذوب الملح بعد مضي بعض الوقت لتعود الصناديق لتطفو على السطح، فيجمعها المهربون تحت جنح الظلام بهدوء. في الحقيقة لم تكن لقطة الفيلم هذه من بنات أفكار كتاب سيناريو الفيلم او مخرجه سيرجيو ليوني، بل كانت اقتباساً لما كان يقوم به رجال التهريب في أمريكا مطلع القرن الماضي.

لكن ثمة فارق وحيد بين ما جاء في الفيلم وما كان يجري على أرض الواقع، وهو ان رجال العصابات كانوا يستخدمون السكر أيضاً بالإضافة الى الملح.

موقع "Funcore"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية