انتخاب دبلوماسي قطري رئيسا لدورة الجمعية العامة للامم المتحدة القادمة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/560671/

انتخبت الجمعية العامة للامم المتحدة يوم 22 يونيو/حزيران الدبلوماسي القطري ناصر عبد العزيز الناصر رئيسا جديدا لها في دورتها الـ 66 للفترة 2011-2012.

انتخبت الجمعية العامة للامم المتحدة يوم 22 يونيو/حزيران الدبلوماسي القطري ناصر عبد العزيز الناصررئيسا جديدا لها في دورتها الـ 66 للفترة 2011-2012.

ويشغل الناصر منصب سفير قطر لدى الامم المتحدة منذ 1998 وسيحل محل السويسري جوزيف ديس، بعد توليه المنصب الجديد كرئيس للجمعية العامة في منتصف سبتمبر /ايلول.

وقال الناصر بعد انتخابه بالاجماع في الجمعية العامة التي تضم 192 دولة انه سيعمل كجسر بين الدول المتقدمة والدول النامية والدول الاقل نموا.

واضاف انه سيركز على "بناء توافق بشأن التحديات العالمية الرئيسية التي تواجه العالم في الوقت الحالي والتي قال ان بينها الصراعات المسلحة والتغير المناخي والازمة المالية والفقر والاستجابة للكوارث الطبيعية".

وقال الناصر في سياق رده على سؤال صحفي حول ما يمكن ان تفعله الجمعية العامة للامم المتحدة لدعم الحركات الشعبية المطالبة بالديمقراطية "امل كعربي بان يتم التعامل معها من خلال الجامعة العربية".

ولا يملك رئيس الجمعية العامة للامم المتحدة سلطة تذكر لكنه منصب رفيع يرأس شاغله قمة الجمعية العامة السنوية في سبتمبر حيث يجتمع قادة العالم في نيويورك. كما يمثل رئيس الجمعية العامة في الزيارات الخارجية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية