الخارجية الايطالية: ايطاليا تنوي دعم مهمة الناتو في ليبيا بشكل تام

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/560667/

قال ماوريتسيو ماساري المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية ان ايطاليا تنوي دعم مهمة حلف الناتو في ليبيا بشكل تام. جاء ذلك تعليقا على التصريح  الذي ادلى به في وقت سابق وزير الخارجية الايطالي فرانكو فراتيني حول ليبيا والذي اثار ردود فعل سلبية من قبل باريس ولندن وقيادة الناتو.

قال ماوريتسيو ماساري المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية يوم الاربعاء 22 يونيو/حزيران ان ايطاليا تنوي دعم مهمة حلف الناتو في ليبيا بشكل تام. جاء ذلك تعليقا على التصريح  الذي ادلى به في وقت سابق من نفس اليوم وزير الخارجية الايطالي فرانكو فراتيني حول ليبيا والذي اثار ردود فعل سلبية من قبل باريس ولندن وقيادة الناتو.

وقال ماساري ان "ايطاليا تشارك في هذه المهمة وتنوي المشاركة فيها حتى النهاية. ونعتقد اننا نسير في طريق صائب". اما ما يخص كلمات فراتيني فقال المتحدث ان الوزير "اعاد الى الاذهان ضرورة تقليص عدد الضحايا المحتملة بين المدنيين الى أدنى حد ممكن"، مشيرا الى ان وسائل الاعلام لم تفهم بشكل صحيح ما كان يقصده فراتيني.

هذا وكان وزير الخارجية الايطالي قد اعلن ان "من الضروري وقف العمليات العسكرية على الفور لمرور المساعدات الانسانية". ووجه انتقادات الى حلف الناتو بسبب اخطائه التي اسفرت عن وقوع قتلى وجرحى بين المدنيين الليبيين.

وفي ردود فعل على هذا التصريح اكد مارتن داي المتحدث الرسمي باسم رئيس الوزراء البريطاني على ضرورة عدم اعتبار دعوة وزير الخارجية الايطالي، بأي شكل من الاشكال، دليلا على وجود اي انقسام في صفوف التحالف الذي، حسب قوله، ما يزال متراص الصفوف ومصر على تقوية الضغوط ضد نظام معمر القذافي.

بدوره قال برنار فاليرو الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الفرنسية ان باريس ضد اي ايقاف لعملية التحالف في ليبيا لان ذلك سيكون مفيدا لمعمر القذافي، وقال: "جميع اعضاء التحالف والدول المشاركة في مجموعة الاتصال اتفقوا خلال اجتماع ابو ظبي قبل اسبوعين على استراتيجية ضرورة زيادة الضغط على القذافي".

مصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية