وزارة الدفاع الافغانية ترحب بخطة اوباما لبدء سحب القوات الامريكية من افغانستان

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/560666/

اعلن الجنرال محمد ظاهر عظيمي المتحدث باسم وزارة الدفاع الافغانية في مؤتمر صحفي له ان كابول ترحب بخطة الرئيس الامريكي باراك اوباما لبدء سحب القوات الامريكية من افغانستان والتي من المتوقع ان يعلن عنها رسميا بعد عدة ساعات.

اعلن الجنرال محمد ظاهر عظيمي المتحدث باسم وزارة الدفاع الافغانية في مؤتمر صحفي له يوم الاربعاء 22 يونيو/حزيران ان كابول ترحب بخطة الرئيس الامريكي باراك اوباما لبدء سحب القوات الامريكية من افغانستان.

وقال المتحدث: "نحن نرحب بقرار الرئيس الامريكي سحب جزء من القوات، ونؤيده تماما". وتجدر الاشارة الى ان هذا التصريح جاء قبيل اعلان باراك اوباما بشكل رسمي عن خطط سحب ما يصل الى ثلث من القوات الامريكية المرابطة في افغانستان مع نهاية الصيف المقبل.

وفي هذا السياق نشرت وكالة "رويترز" معطيات استطلاع للرأي العام اجراه مركز بيو للابحاث تفيد بان 56% من الامريكيين يؤيدون انسحاب القوات الامريكية من افغانستان بأسرع ما يمكن، بينما تبلغ نسبة من يعتقدون انه يجب ان تبقى القوات هناك حتى يستقر الوضع في تلك البلاد 39%.

ويذكر ان تعداد القوات الامريكية في افغانستان يبلغ في الوقت الحالي حوالي 100 الف فرد. وحسب خطة الرئيس الامريكي فانه من المقرر سحب نحو 10 آلاف منهم مع نهاية العام الحالي و23 الفا آخر مع نهاية صيف عام 2012 المقبل.

من جانب آخر قال موفد قناة "روسيا اليوم" الى واشنطن ان اتخاذ قرار بدء سحب القوات الامريكية من افغانستان تم وسط جدل كبير مع الكونغرس الامريكي وكذلك مع وزير الدفاع روبرت غيتس الذي يترك منصبه مع نهاية الشهر الجاري والذي يعتقد ان هذا الانسحاب سيكون خطأ لان حركة "طالبان ستنظر اليه باعتباره دليلا على انتصارها.

مصدر: وكالات + "روسيا اليوم"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك