اسرائيل تطلب من آبل إزالة برنامج ضد إسرائيل من سوق آبل

العلوم والتكنولوجيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/560647/

طلبت الحكومة الإسرائيلية من شركة آبل إزالة أحد البرامج المجانية الموجودة في سوق آبل لهواتف آي فون والذي يطلق عليه اسم الانتفاضة الثالثة

طلبت الحكومة الإسرائيلية من شركة آبل إزالة أحد البرامج المجانية الموجودة في سوق آبل لهواتف آي فون والذي يطلق عليه اسم الانتفاضة الثالثة (ThirdIntifada) حسب رسالة وجهها يولي إيديلشتاين وزير الإعلام الإسرائيلي إلى الشركة الأمريكية.

وحسب هذه الرسالة أوضح الوزير الإسرائيلي أنه بعد الاطلاع على التطبيق الإلكتروني وعلى الصور والمواد التي ينشرها أنه معاد لدولة إسرائيل ويعتبر معادياً للسامية حسب الوزير الإسرائيلي. هذا ناهيك عن أن التطبيق يدعو ـ كما هو واضح من تسميته ـ النهوض ضد دولة إسرائيل.

وفي رسالة إيديلشتاين يطلب من آبل إزالة التطبيق ويؤكد بأن أحد أهداف هذا التطبيق هو إبلاغ مستخدمي أجهزة آي فون بالاعتراضات والهجمات على المناطق السكنية التي تستهدف إسرائيل. ويرى الوزير الإسرائيلي بأن وراء هذا التطبيق تقف تلك المنظمة التي تحمل نفس العنوان على صفحات فيس بوك والتي نشرت فيها دعوات للوقوف ضد إسرائيل واعتماد اتهامات دون أدلة حسب إيديلشتاين. وفي مارس / آذار الماضي توجه الوزير إلى مارك زوكربيرغ بطلب لإزالة تلك الصفحة وقامت إدارة موقع فيس بوك بذلك.

وأوضحت مصادر شركة فيس بوك ان الصفحة لم تغلق منذ البداية لأنها كانت تدعو لاحتجاجات سلمية وبغض النظر عن وجود كلمة " انتفاضة " في عنوانها، ولكن بعد ذلك ظهرت فيها دعوات للعنف حسب مصادر الشبكة الاجتماعية. إلا أن شركة فيس بوك نفسها هي التي دعت المعارضين للأنظمة إلى استخدام إمكانيات موقع فيس بوك لنشر المعلومات وتجميع المواطنين وبفضل هذه الشبكات الإجتماعية باتت ثورة تونس ومصر واقعاً.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية