اوكرانيا والاردن تؤكدان على نيتهما لتطوير التعاون في مختلف المجالات

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/560640/

التقى الرئيس الاوكراني فيكتور يانوكوفيتش مع العاهل الاردني الملك عبدالله الثاني الذي وصل بأول زيارة رسمية له الى العاصمة الاوكرانية كييف. وبحثت خلال اللقاء مسائل تطوير التعاون بين البلدين في مختلف المجالات.

التقى الرئيس الاوكراني فكتور يانوكوفيتش مع العاهل الاردني الملك عبدالله الثاني الذي وصل بأول زيارة رسمية له الى العاصمة الاوكرانية كييف يوم الاربعاء 22 يونيو/حزيران.

وبحثت خلال اللقاء بين الرئيس الاوكراني والعاهل الاردني مسائل تطوير التعاون بين البلدين في مختلف المجالات بينها قطاع الطاقة وصناعة الطائرات والسفن الى جانب قطاعي النقل والتكنولوجيات العالية والمجال العسكري التقني. واقترح يانوكوفيتش تكليف الحكومتين "بدراسة امكانيات تعميق التعاون الاوكراني الاردني في هذه المجالات الواعدة وتحديد المشاريع المتبادلة المنفعة التي يمكن تنفيذها بصورة مشتركة ووضع خطط لتنفيذها".

كما اقترح يانوكوفيتش تشكيل لجنة مشتركة للتعاون التجاري - الاقتصادي تعمل على تنشيط التعاون في المجال الاقتصادي وتنويع التجارة بين البلدين لكي يتم الانتقال من تبادل الخامات الى التعاون في المجالات التكنولوجية المتقدمة.

من جانبه اعرب العاهل الاردني عن امله بان تساهم زيارته لاوكرانيا في تعزيز العلاقات الشخصية بينه وبين يانوكوفيتش وتطوير العلاقات بين البلدين.

وتجدر الاشارة الى ان زيارة الملك عبدالله الثاني لكييف هي الاولى على هذا المستوى العالي في تاريخ العلاقات الاوكرانية الاردنية. وقد وقع الجانبان خلالها اتفاقية التعاون العسكري، واتفاقية التعاون في مجال الرعاية الصحية والطب بالاضافة الى مذكرة التفاهم بين هيئة الرقابة المالية الاوكرانية ووحدة مكافحة غسل الاموال وتمويل الارهاب الاردنية، وغير ذلك من الوثائق.

مصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية