الدول المطلة على بحر قزوين تقترب من اتمام اتفاقية حول الامن المشترك

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/56063/

قال نائب وزير خارجية اذربيجان خلف خلفوف رئيس الوفد الاذربيجاني عقب الاجتماع الثالث لخبراء الامن في البحر للدول الخمس المطلة على بحر قزوين "نسعى جميعا الى الانتهاء في اقرب وقت من مشروع اتفاقية الامن في بحر قزوين حيث ان اتخاذ هذه الاتفاقية سيشكل اسهاما فعالا في مسائل تحديث النظام القانوني لبحر قزوين وسيزيد من تعاون الدول المطلة في القطاعات المختلفة".

قال نائب وزير خارجية اذربيجان خلف خلفوف رئيس الوفد الاذربيجاني عقب الاجتماع الثالث لخبراء الامن في البحر للدول الخمس المطلة على بحر قزوين مساء الثلاثاء 12 اكتوبر/تشرين الاول، قال "نسعى جميعا الى الانتهاء في اقرب وقت من مشروع اتفاقية الامن في بحر قزوين حيث ان اتخاذ هذه الاتفاقية سيشكل اسهاما فعالا في مسائل تحديث النظام القانوني لبحر قزوين وسيزيد من تعاون الدول المطلة في القطاعات المختلفة".
ولم يستبعد خلفوف الحاجة الى اجراء لقاء ثان للخبراء وذلك لانهاء العمل على نص وثيقة الاتفاقية قبل قمة رؤساء الدول المطلة التي من المقرر ان تنعقد في باكو بتاريخ 18 نوفمبر/تشرين الثاني.
بدوره اكد رئيس الوفد الروسي نائب وزير الخارجية سيرغي ريابكوف موقف نظيره الاذربيجاني قائلا "بالفعل لقد حققنا تقدما" وان خبراء الدول "متأكدون انه من الممكن الاعلان في اعقاب اللقاء القادم عن الانتهاء من مشروع هذه الاتفاقية المهمة".
واشار ريابكوف الى ان"رغبة جميع المشاركين في المحادثات ببلوغ هذه النتيجة سيساعد في اتمامها، حيث ستسهم الاتفاقية في تعزيز الامن في المنطقة وستزيد من مجالات التعاون لدولها".
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)