انباء عن وقوع قتلى وجرحى وتوقيف 100 طالب في المدينة الجامعية بدمشق

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/560628/

نقلت بعض التقارير الإخبارية يوم الأربعاء 22 يونيو/حزيران انباءا غير مؤكدة عن وقوع عدد من القتلى والجرحى على يد قوات الأمن السورية في المدينة الجامعية بدمشق بالاضافة الى توقيف 100 طالب.

 

نقلت بعض التقارير الإخبارية يوم الأربعاء 22 يونيو/حزيران انباءا غير مؤكدة عن وقوع عدد من القتلى والجرحى على يد قوات الأمن السورية في المدينة الجامعية بدمشق، حيث سمع إطلاق نار في محيط المدينة التي ضربت قوات الأمن السورية طوقا حولها.

وكان رئيس المرصد السوري لحقوق الانسان رامي عبد الرحمن الذي يتخذ من لندن مقرا له قد قال في وقت سابق من يوم الاربعاء ان قوات الامن السورية تواصل حملة الاعتقالات في عدد من المدن السورية وفي المدينة الجامعية في دمشق حيث اوقفت "اكثر من مئة طالب" حسب قوله.

وقال ان "قوات الامن داهمت المدينة الجامعية في دمشق واعتقلت اكثر من مئة طالب".

واشار الى "وقوع عدة اصابات في صفوف الطلاب عندما انهال رجال قوى الامن واعضاء من اتحاد الطلبة الموالي للنظام عليهم بالضرب بالهراوات".

واضاف عبد الرحمن ان "قوات الامن قامت بعدة حملات مداهمة واعتقلت عددا من الاشخاص في دير الزور وحي ركن الدين في دمشق وقرية الحميدية التابعة لمدينة طرطوس وقرية حمورية (ريف دمشق)". هذا ولم يتسنى التأكد من هذه المعلومات من مصدر مستقل.

كما قال رئيس المرصد ان "قوات الامن السورية اطلقت النار مساء الثلاثاء لترهيب متظاهرين في احياء الخالدية ودير بعلبة وبابا عمر وباب السباع والبياضة في حمص منعا لمشاحنات بين مظاهرات مؤيدة للرئيس بشار الاسد واخرى مناهضة له".

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية