فرار أكثر من 60 سجينا من تنظيم القاعدة من سجن المكلا في اليمن

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/560627/

نقلت وكالة فرانس برس يوم الاربعاء 22 يونيو / حزيران خبرا يفيد بتمكن 62 سجينا من الفرار صباح اليوم من سجن المكلا المركزي الواقع جنوب شرق اليمن

نقلت وكالة فرانس برس يوم الاربعاء 22 يونيو / حزيران خبرا يفيد بتمكن 62 سجينا من الفرار صباح اليوم من سجن المكلا المركزي الواقع جنوب شرق اليمن، فيما تشير مصادر امنية وطبية الى وقوع اشتباكات داخل السجن ادت الى  مقتل جندي واصابة اثنين احدهما حالته خطرة.

واكد مصدر امني لوكالة فرانس برس ان الاجهزة الامنية القت القبض على اثنين منهم، وذلك بعد هجوم شن من داخل السجن وليس من الخارج كما اشارات معلومات سابقة.

كما تشير الوكالة الى ان ناصر باقزقوزالمتحدث باسم منظمات المجتمع المدني في حضرموت اتهم السلطات بمساعدة عناصر القاعدة على الفرار. وقال باقزقوز لفرانس برس ان "السلطة التي تعيش اخر ايامها تريد ادخال الفوضى الى محافظة حضرموت ".

ويذكر ان تنظيم القاعدة كثف تصرفاته مؤخرا في جنوب اليمن. وسيطر مسلحوه  في مايو/ايار الماضي على مدينة زنجبار وهي مركز محافظة أبين في جنوبي البلاد. ولم يتمكن الجيش اليمني حتى الآن من استعادة سيطرته على زنجبار على الرغم من الهجوم الجوي والقصف المدفعي مما اسفر عن مقتل عشرات من المسلحين.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية