"روس ابورون إكسبورت" تعلن وقف كافة أشكال التعاون العسكري- الفني مع ليبيا

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/560625/

أعلن سيرغي كورنيف رئيس وفد "روس ابورون إكسبورت" الى معرض لي بورجيه الدولي للطيران والفضاء المقام في فرنسا وقف كافة  أشكال التعاون العسكري-الفني مع ليبيا.

أعلن سيرغي كورنيف رئيس وفد "روس ابورون إكسبورت" الى معرض لي بورجيه الدولي للطيران والفضاء المقام في فرنسا وقف كافة  أشكال التعاون العسكري-الفني مع ليبيا.

وأشار إلى ان هناك قرارات لمجلس الأمن إضافة لموقف القيادة الروسية بهذا الصدد ما يعني توقف العمل بكافة العقود مع ليبيا في مجالات التعاون العسكري والفني.

ورداً على سؤال حول مصير العقود الموقعة مع ليبيا بداية العام 2010 والتي تقدر ب 1.3 مليار دولار قال كورنيف ان العقود المتعلقة بالتعاون في مجال القوات العسكرية الجوية مهمة و"متينة" وان روسيا مستعدة لمتابعة تنفيذ هذه العقود إذا رفع مجلس الأمن العقوبات المفروضة على ليبيا.

"روس ابورون إكسبورت" تسلم الأردن طائرة ثانية من طراز ال-76

وفي موضوع آخر صرح كورنيف ان روسيا ستسلم نهاية العام الحالي إلى الأردن طائرة نقل ثانية من طراز (إل-76  م.ف) مضيفاً ان التأخر الذي حصل في تسليم الطائرات يعود إلى مشاكل داخل مصنع الطائرات في طشقند حيث كانت تجهز هياكل طائرات إل- 76. وأضاف كورنيف انه سوف  يعرض في المستقبل طائرة (إل-476) المحدّثة التي سيجري تجهيزها في مصنع أوليانوفسك للطائرات.

"روس ابورون إكسبورت": عملية تسليم الجزائر لطائرات (ياك-130) قيد التنفيذ

وبخصوص تسليم الجزائر لطائرات التدريب والقتال (ياك-130) أكد كورنيف ان العملية قيد التنفيذ وانها موجودة الآن في مرحلة تدريب الكوادر.

"روس ابورون إكسبورت": التأخير في تنفيذ العقود مع السعودية يعود إلى الجانب السعودي

وحول مصير العقود التي كان من المنتظر ان تبرمها "روس أبورون إكسبورت" في هذا المجال مع المملكة العربية السعودية  أشار المسؤول الروسي إلى ان التأخر الذي طرأ على تنفيذ هذه العقود يعود إلى الجانب السعودي.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة