مدفيديف: استطعنا الانتصار في الحرب الوطنية العظمى بفضل صمود لا مثيل له لمواطني بلادنا

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/560620/

نعيش اليوم يوما خاصا في تاريخ بلادنا، وهو يوم بدء افزع الحروب واكثرها دموية التي اودت بحياة عشرات الملايين. جاء ذلك على لسان الرئيس الروسي دميتري مدفيديف في حفل اقيم يوم 22 يونيو بمناسبة  منح شهادات مدن المجد العسكري مدن أنابا وكولبينو وستاري اوسكول الروسية.

نعيش اليوم يوما خاصا في تاريخ بلادنا، وهو يوم بدء افزع الحروب واكثرها دموية التي اودت بحياة عشرات الملايين . جاء ذلك على لسان الرئيس الروسي دميتري مدفيديف في حفل اقيم يوم 22 يونيو بمناسبة  منح شهادات المجد العسكري لمدن أنابا وكولبينو وستاري اوسكول الروسية. وقال دميتري مدفيديف:" شهدت كل عائلة عمليا  مآس وويلات واستطعنا الانتصار في الحرب الوطنية العظمى بفضل صمود لا مثيل له لمواطني بلادنا".

وختم مدفيديف بقوله:" تنحصر مهمة كل مواطن روسي في ان يحتفظ بالذكرى ويقوم باحيائها لاجيال روسية قادمة وان لا  يسمح بتزويرها.

بوتين:" يجب ان تتصدى روسيا الاتحادية لمحاولات تزوير التاريخ

أعلن رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين ان روسيا يجب ان تتخذ موقفا  راسخا لمواجهة محاولات تزوير التاريخ. وقال:" يجب علينا الادراك ان محاولات تزويرالتاريخ قد تعقبها آثار خطيرة اذ انها يمكن ان تضع موضع الشك الكثير من المبادئ المحورية للنظام العالمي المعاصر. واضاف بوتين قائلا:" ثمة  مخاطر وتهديدات  قد تتسبب في  آثار  يستحيل التنبؤ فيها. ويجب ان تتخذ دولتنا ومجتمعنا المدني موقفا راسخا ومبدئيا من هذه المسائل. واننا سنسير على هذا الطريق".

وقد منح مدفيديف المدن الروسية الثلاث ستاري اوسكول وكولبينو وأنابا شهادة  مدينة المجد العسكري. وقد وقع مدفيديف مرسوما بهذا الشأن يوم 7 مايو/أيار الماضي. وجاء فيه ان هذا اللقب الفخري يمنح لقاء الشجاعة والصمود والبطولات التي ابداها اهالي المدن دفاعا عن حرية الوطن واستقلاله.

هناك 33 مدينة للمجد العسكري في روسيا وهي بيلغورود وكورسك واوريول التي كانت اولى المدن التي منحت هذا اللقب. وتأتي بعدها توابسيه وفيليكي لوكي وفيليكي نوفغورود وفيازما وكرونشتادت وناروفومينسك و روستوف على نهر الدون وبوليارني  وفورونيج ولوغا ويليتس ومالغوبيك ويلنيا وفلاديقوقاز ورجيف وارخانغلسك وكوزيلسك وبسكوف وفولوكولامسك وبريانسك ونالتشيك وفيبورغ وكلاتش على الدون .

لقد انفجرت في حدود مدينة كولبينو  140939 قذيفة و436 قنبلة جوية. وبحلول عام 1944 لم يبق فيها سوى 327 منزلا من اجمالي 2183 منزلا. المزيد من التفاصيل عن مدينة كولبينو على موقعنا.

وشهدت مدينة ستاري اوسكول سقوط 15 ألف شخص من اهالي المدينة. وتم ترحيل عدد كبير من السكان المدنيين قصرا الى ألمانيا. المزيد من التفاصيل عن صمود ابناء مدينة ستاري اوسكول على موقعنا.

في حين شهدت مدينة أنابا الواقعة على ساحل البحر الاسود  المآثر البطولية  للبحارة السوفيت وبينهم  سورين أراكيلان الذي ضحى بنفسه حيث غطى بجسمه رشاش ثقيلا معاديا  وفسح بذلك طريقا لسريته لمهاجمة  العدو. المزيد من التفاصيل عن مدينة أنابا على موقعنا.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة