نتانياهو يبعث برسالة تهنئة الى اردوغان في محاولة جديدة لاصلاح العلاقات الثنائية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/560598/

بعث رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو رسالة الى نظيره التركي رجب طيب اردوغان في محاولة له لاصلاح العلاقات الثنائية بعد تدهورها على خلفية الهجوم الاسرائيلي على سفينة "مرمرة". وتضمنت الرسالة تهنيات بفوز اردوغان بفترة ولاية ثالثة بعد الانتخابات التشريعية، كما أكد نتانياهو اهتمامه باصلاح العلاقات.

قالت مصادر إسرائيلية إن رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو بعث رسالة الى نظيره التركي رجب طيب اردوغان في محاولة منه لاصلاح العلاقات بين البلدين بعد تدهورها على خلفية الهجوم الاسرائيلي على سفينة "مرمرة" التركية العام الماضي.

وأكد مسؤول اسرائيلي لوكالة "رويترز" يوم الثلاثاء 21 يونيو/حزيران ان الرسالة تتضمن تهنيات بفوز اردوغان بفترة ولاية ثالثة بعد الانتخابات التي جرت يوم 12 من الشهر الجاري. وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن هويته ان الرسالة أكدت "اهتمام" نتانياهو باصلاح العلاقات بين البلدين التى شهدت خلال السنوات الاخيرة نوعا من التوتر. وفي تعليقه على الموضوع قال المصدر ان "اسرائيل تأسف لتدهور العلاقات مع تركيا. نعتقد أن العلاقة الثنائية الطيبة هي في مصلحة الجانبين"، حسبما نقلت "رويترز".

وفي السياق ذاته أفادت صحيفة "هآرتس" في عددها الصادر يوم 21 يونيو/حزيران بأن محادثات سرية تجري بين إسرائيل وتركيا بغية ايجاد حل للازمة الدبلوماسية القائمة بينهما. ونقلت الصحيفة عن مسؤول إسرائيلي كبير رفض الكشف عن اسمه قوله إن هذه المحادثات والجهود تأتي بمساندة الولايات المتحدة، مؤكدا أن "إسرائيل ترغب في اعادة علاقات سليمة وايجابية هي في مصلحة الطرفين".

يكر ان هذه الجهود الدبلوماسية تأتي عشية نشر تقرير أممي بشأن الهجوم الاسرائيلي على قافلة المساعدات العام الماضي. ومن المتوقع ان يصجر التقرير الشهر القادم.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية