ليبيا.. أنباء عن سقوط قتلى في قصف الناتو لبلدة زليتن وتجدد معارك مصراتة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/560596/

أفاد التلفزيون الليبي بأن بلدة زليتن الواقعة غربي البلاد تعرضت الى قصف عنيف من قبل سفن حربية تابعة لحلف الناتو، مما أسفر عن مقتل عشرات الاشخاص. وتفيد التقارير الصحفية الواردة من مصراتة بتجدد مواجهات بين الطرفين في منطقة الدافنية غرب مصراتة، حيث تحاول قوات القذافي منع الثوار من التقدم نحو زليتن.

أفاد التلفزيون الليبي صباح الاربعاء 22 يونيو/حزيران بأن بلدة زليتن الواقعة غربي البلاد تعرضت الى قصف عنيف من قبل سفن حربية تابعة لحلف شمال الاطلسي ليلة الثلاثاء على الاربعاء، مما أسفر عن مقتل عشرات الاشخاص.

وقالت وكالة "رويترز" انها لم تتمكن من التأكد من صحة هذه المعلومات، حيث منعت السلطات الليبية الصحفيين الاجانب من دخول زليتن التى فرضت القوات الموالية لمعمر القذافي حصارا مشددا حولها. ونقلت "رويترز" عن متحدث باسم الثوار من زليتن ان قوات الناتو تضرب أهدافا عسكرية هناك "بشكل شبه يومي"، مضيفا ان القوات الموالية للقذافي تستخدم مواقع مدفعيتها الثقيلة في زليتن لقصف مصراته.

هذا وتفيد التقارير الصحفية الواردة من مصراتة بتجدد مواجهات عنيفة بين الطرفين في منطقة الدافنية غرب مصراتة، حيث تحاول قوات القذافي منع الثوار من التقدم نحو زليتن. وقالت "رويترز" إن الكتائب أطلقت على مصراتة الثلاثاء 4 صواريخ انفجرت في وسط المدينة، ولم يعلن عن سقوط ضحايا.

وفي تطور آخر نفى حلف الناتو أن تكون القوات الليبية قد أسقطت إحدى مروحياته الهجومية من طراز "أباتشي"، مؤكدا في المقابل أنه فقد مروحية من دون طيار كانت تقوم بمهمة استطلاع ومراقبة فوق الأراضي الليبية. وقال المتحدث باسم الحلف مايك براكن أن الناتو لم يفقد أيا من المروحيات الهجومية منذ انطلاقِ عملياته في ليبيا، في حين تؤكد طرابلس أن القوات الليبية أسقطت 5 طائرات منذ بدء الغارات الأطلسية.

وكان التلفزيون الليبي بث  الثلاثاء صورا لحطام طائرة قال إنها من طراز "أباتشي" وإن القوات الجوية الليبية أسقطتها قرب مدينة زليتن.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية