اعادة انتخاب بان كي مون امينا عاما للامم المتحدة

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/560587/

اعيد انتخاب بان كي مون امينا عاما للامم المتحدة لولاية ثانية مدتها 5 اعوام. وصوتت الجمعية العامة بالاجماع الى جانب بان كي مون الذي من المقرر ان تبدأ ولايته الثانية رسميا اعتبارا من 1 يناير/كانون الثاني المقبل.

اعيد انتخاب بان كي مون امينا عاما للامم المتحدة يوم الثلاثاء 21 يونيو/حزيران لولاية ثانية مدتها 5 اعوام. وصوتت الجمعية العامة بالاجماع الى جانب بان كي مون الذي من المقرر ان تبدأ ولايته الثانية رسميا اعتبارا من 1 يناير/كانون الثاني المقبل.

وكان مجلس الامن الدولي قد اتخذ قرارا اوصى فيه الجمعية العامة بتأييد ترشيح بان كي مون. والجدير بالذكر انه لم يتقدم احد بطلب الترشيح لشغل هذا المنصب.

وجاء في بلاغ صدر عن وزارة الخارجية الروسية في وقت سابق ان روسيا تؤيد اعادة انتخاب بان كي مون انطلاقا من تقييمها الايجابي لمساهمته في تكييف آليات واساليب عمل الامم المتحدة مع متطلبات الزمن والتحديات والاخطار العالمية الجديدة. واشارت الخارجية الروسية الى ان موسكو ستواصل بذل الجهود الرامية الى تحقيق القدرات الفريدة التي تعزيز عمل الامم المتحدة ودورها كجهة منسقة في مجال اتخاذ القرارات بشأن أهم قضايا السياسة العالمية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك