برلسكوني يعد بتنفيذ كامل برنامج الحكومة في الموعد المحدد عام 2013

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/560580/

اعلن رئيس الوزراء الايطالي سيلفيو برلسكوني ان حكومته تسعى الى الانتهاء من تنفيذ كافة البنود الموضوعة اثناء الحملة الانتخابية في موعدها المحدد حتى عام 2013.

 

اعلن رئيس الوزراء الايطالي سيلفيو برلسكوني ان حكومته تسعى الى الانتهاء من تنفيذ كافة البنود الموضوعة اثناء الحملة الانتخابية في موعدها المحدد حتى عام 2013.

وقال برلسكوني خلال كلمة القاها امام مجلس الشيوخ في البرلمان الايطالي يوم الثلاثاء 21 يونيو/حزيران: "ان انهيار الحكومة الآن في لحظة الازمة الاقتصادية الاوروبية، سيقضي على مستقبل البلاد واقتصادها".

واكد على "عدم رغبته بان يكون زعيما لمدى الحياة"، مشيرا الى سعيه الى "نظام سياسي موثوق وحزب قوي يعتمد على مبادئ الديمقراطية والشفافية".

واضاف برلسكوني ان مكتبه يسعى الى تنفيذ اصلاحات مهمة حتى العام 2013، بالدرجة الاولى اصلاح النظام الضريبي، الذي حسب قوله، سيتم اتخاذ قرار بشأنه حتى بداية العطلة الصيفية، اذ تم تقديم مشروع القرار بهذا الشأن من قبل وزير المالية جوليو تريمونتي.

وذكر رئيس الوزراء الايطالي مجددا بالبرنامج الحكومي والذي يتضمن بالاضافة الى اصلاح النظام الضريبي، اصلاح النظام القضائي كذلك وتطوير المناطق الجنوبية وتوفير الامن للمواطنين، مؤكدا في نفس الوقت استقرار الائتلاف الحاكم.

هذا وسيلقي برلسكوني يوم 22 من هذا الشهر خطابا امام مجلس النواب. وكان آخر مرة قد القى خطابا في البرلمان منذ نصف سنة عندما شككت المعارضة، بعد خروجها من الائتلاف الحاكم، بوجود اكثرية للحكومة في البرلمان.

والقى برلسكوني هذه المرة خطابه بسبب اختلاف وجهات النظر بين الحزب الحاكم "شعب الحرية" والمساند له "رابطة الشمال" حول مسائل عدة بما فيها مشاركة ايطاليا في العملية العسكرية بليبيا. وعلى ما يبدو، توصلت قوتي الائتلاف الحاكم هذه المرة الى حل وسط.

المصدر: وكالة "ايتار-تاس" الروسية

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك