السفير الاسرائيلي في الامم المتحدة: اعلان دولة فلسطينية احادي الجانب قد يؤدي الى حرب

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/560576/

اعلن رون بروسور السفير الاسرائيلي لدى الامم المتحدة في تصريح ادلى به لصحيفة "غلوبس" الاسرائيلية ان اعلان دولة فلسطينية احادي الجانب، اي من دون مفاوضات مع اسرائيل، قد يؤدي الى حرب في المنطقة.

اعلن رون بروسور السفير الاسرائيلي لدى الامم المتحدة في تصريح ادلى به لصحيفة "غلوبس" الاسرائيلية يوم الثلاثاء 21 يونيو/حزيران ان اعلان دولة فلسطينية احادي الجانب، اي من دون مفاوضات مع اسرائيل، قد يؤدي الى حرب في المنطقة.

وقال بروسور تعليقا على الخطط الفلسطينية للتوجه الى الجمعية العامة للامم المتحدة في سبتمبر/ايلول المقبل سعيا لاعتراف المجتمع الدولي بفلسطين، ان "القضية تتلخص في ان الحديث يدور عن خطوات احادية الجانب لا تقضي باجراء مفاوضات مع اسرائيل".

واعرب الدبلوماسي عن قناعته بان "الاعتراف الاحادي الجانب بالدولة الفلسطينية سيؤدي الى اندلاع العنف والحرب. ولن يكون لاي قرار صادر عن الجمعية العامة وزن حقيقي بدون موافقة اسرائيل".

واشار بروسور الى ان اغلبية الدول الـ 192 الممثلة في الجمعية العامة للامم المتحدة ستكون ضد اسرائيل اصلا. واضاف قوله ان "هناك دولا لن يكون باستطاعتنا اقناعها. وهذه الاغلبية القائمة اصلا ستتمكن من تمرير اي قرار في الجمعية العامة حتى ولو كان ينص على شروق الشمس في منتصف الليل".

ويعتقد السفير الاسرائيلي ان "هناك فرصة جيدة لتشكيل أقلية بين اعضاء الامم المتحدة" للحيولة دون الاعتراف بالدولة الفلسطينية. واضاف انه "من المهم ألا يتم تبني القرار باجماع، وهذا الامر ممكن تماما". ويرى ان عدد الدول التي ستنتمي الى هذه الأقلية قد يبلغ حوالي 30 دولة.

وخلص بروسور الى القول: "نحن لا نزال نأمل بالحصول على تأييد من اي بلد. ونقوم حاليا بتحديد تلك الدول التي سنتمكن من التعامل معها، ونفكر في كيفية التعامل معها".

مصدر: وكالة "انترفاكس".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية