البرادعي يتصدر استطلاعا على "فيسبوك" حول مرشحي الرئاسة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/560570/

افادت صحيفة "الحياة" بان محمد البرادعي المدير العام السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية يتصدر استطلاعا للرأي العام حول المرشحين لمنصب الرئيس المصري اطلقه المجلس الاعلى للقوات المسلحة المصري على شبكة "فيسبوك".

افادت صحيفة "الحياة" يوم الثلاثاء 21 يونيو/حزيران بان محمد البرادعي المدير العام السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية يتصدر استطلاعا للرأي العام حول المرشحين لمنصب الرئيس المصري اطلقه المجلس الاعلى للقوات المسلحة المصري على شبكة "فيسبوك" للتواصل الاجتماعي.

ويتصد البرادعي قائمة المرشحين بفارق كبير اذ صوت الى جانبه أكثر من 30 الف شخص. وأقرب منافسيه الكاتب الاسلامي محمد سليم العوا، وفي المرتبة الثالثة رئيس الوزراء المصري السابق أحمد شفيق. ويتلوهم الدكتور حازم صلاح ابو اسماعيل الذي تدعمه التيارات السلفية، وعمرو موسى الامين العام السابق لجامعة الدول العربية.

وأوضح المجلس العسكري في رسالة على صفحته على "فيسبوك" أن الاستطلاع الذي من المقرر ان يستمر حتى منتصف الشهر المقبل، لا علاقة له بانتخابات الرئاسة المقبلة، فالاختيار سيكون بواسطة صناديق الانتخابات.

ومن المعروف ان محمد البرادعي كان يشغل في وقت سابق مختلف المناصب في وزارة الخارجية المصرية. وكان يعمل منذ عام 1984 في الوكالة الدولية للطاقة الذرية التي تولى رئاستها في عام 1997. واعيد انتخابه لهذا المنصب مرتين في عامي 2001 و2005. وحاز البرادعي في عام 2005 على جائزة نوبل للسلام تقديرا لجهوده في مجال عدم الانتشار وضمان الامن النووي لدى الاستفادة من الطاقة الذرية للاغراض السلمية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية