عالج التوتر في 10 دقائق فقط

متفرقات

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/560568/

يمكن التخلص من التوتر العصبي في غضون 10-15 دقيقة فقط. ويدور الحديث هنا حول التاثير الايجابي للتدليك الموضعي "شياتسو" في نفسية الانسان.

يمكن التخلص من التوتر العصبي في غضون 10-15 دقيقة فقط. ويدور الحديث هنا حول التاثير الايجابي للتدليك الموضعي "شياتسو" في نفسية الانسان.

ويزاول هذا الاسلوب طبيب الأمراض النفسية مارك ساندوميرسكي، وهو اخصائي في العلوم الطبية من معهد الطب النفسي العائلي.

وبصورة عامة يعتمد الأسلوب الطبي الذي يمارسه ساندوميرسكي على مبادئ التدليك الموضعي "شياتسو" الذي تم اكتشافه في الصين القديمة. ويكمن جوهره في امكانية التخلص من تشنج العضلات وابعاد الألم والتقليل من التوتر النفسي عن طريق الضغط الدقيق على نقاط معينة بما فيها تلك التي على الوجه واليدين والكتفين والقدمين.

ولكي تحصل على نتيجة ايجابية لا تحتاج سوى لتحسس اشارات جسمك.

ويوضح ساندوميرسكي ان كل واحد منا يتمتع بطاقة كامنة لازمة للتغلب على جميع المشكلات والصعوبات التي نعثر عليها، بيد أن تدفق الانفعالات المستديم يحول دون ذلك.

وبفضل التقدم التقني الطبي حصل العلماء على امكانية مراقبة عملية نشاط الدماغ (من خلال تخطيط الدماغ). وغدا من الممكن تسجيل قراءات نشاط أجزاء الدماغ المختلفة عند مرورنا بحالات الانفعالات المختلفة.

ويشير ساندوميرسكي الى وجود صلة وثيقة بين العمليات النفسية والنشاط الدماغي. ويعتقد الطبيب ان الفكرة لها طبيعة مادية واننا عن طريق التأثر على الجسم نؤثر أيضا على كثافة نشاط الدماغ. وبفضل هذا نستطيع تغيير انفعالاتنا وحالتنا النفسية. والأمر بسيط جدا، حيث أننا ومن خلال ممارسة الضغط على نقاط جسمنا المختلفة نرسل اشارات الى دماغنا تسفر عن وقوع التغيرات في الحالة النفسية.

ويتميز اسلوب العلاج النفسي هذا بأن الدماغ يرد على تمسيد اجزاء معينة في الجسم بطريقة طبيعية.

هذا وتجري عملية التاثير الداخلي على الدماغ بشكل سريع، مما يجعل التغلب على التوتر في غضون 10-15 دقيقة أمرا يسير المنال.

المصدر: مجلة "علم النفس"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية