بوتين يؤيد برنامج الخصخصة الذي اعلن عنه الرئيس الروسي دميتري مدفيديف

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/560565/

صرح فلاديمير بوتين رئيس الوزراء الروسي ان برنامج الخصخصة الذي اعلن عنه الرئيس الروسي دميتري مدفيديف خلال خطابه على هامش منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي يعتبر وجهات النظر المشتركة بين مدفيديف وبوتين على دور الدولة في الاقتصاد.

قال فلاديمير بوتين رئيس الوزراء الروسي خلال مؤتمر صحفي عقده في ختام المباحثات مع نظيره الفرنسي فرنسوا فيون في باريس يوم الثلاثاء 21 يونيو / حزيران، صرح ان برنامج الخصخصة الذي اعلن عنه الرئيس الروسي دميتري مدفيديف خلال خطابه على هامش منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي يعتبر وجهات النظر المشتركة بين مدفيديف وبوتين على دور الدولة في الاقتصاد.

فقال بوتين ان "هذا البرنامج المشترك وليس لدينا خلاف المواقف في هذا الشأن، والصحيح ان الرئيس مدفيديف ركز اهتمام  المجتمع الدولي والروسي ورجال الاعمال على ذلك. واردف بوتين: "اذا القيتم نظرة على برنامج تطوير البلاد حتى عام 2020 فستجدون كل ذلك، هذا بتأكيد البرنامج المشترك بيني والرئيس مدفيديف".

وحسب قوله فان الامر يتعلق بموضوع تحديث النظام القضائي الذي اعلن عنه الرئيس الروسي خلال خطابه في افتتاح منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي مضيفا ان هذا الموضوع الموجود في البرنامج المذكور محذرا من انه "يجب ان يتصرف  بحذر شديد".

وبالعودة الى موضوع الخصخصة اعاد بوتين الى الاذهان ان "الحكومة لم تلجأ الى زيادة حصتها في الاقتصاد حتى خلال المرحلة الحادة من الأزمة".

واكد بوتين انه "قال مرارا وتكرارا اننا لم نعتزم بناء أي رأسمالية دولة".

وقال بوتين: "شددت مناقشة في حين اسسنا عدد الشركات المملوكة للدولة ولكن اكرر ان هذه الشركات ليست مرتبطة بزيادة الممتلكات الدولية ولكننا اسسنا هذه الشركات ليجمع موارد الدولة المجزأة ولزيادة رأسمالها ولتقديمها الى السوق بعد ذلك.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة